قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي مبادرة جديدة في مجال التقييم المؤسسي تضمنت استحداث جائزة لأفضل ادارة عامة في اسعاد الناس على مستوى الادارات العامة ومراكز الشرطة.
&
أطلق الجائزة اللواء الدكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون الجودة والتميز خلال الملتقى الاول للمقيمين الذي نظمته الادارة العامة للجودة الشاملة في نادي ضباط شرطة دبي بحضور العقيد الشيخ محمد عبدالله المعلا مدير الإدارة العامة للجودة الشاملة والدكتور أحمد عبدالله نصيرات المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز وبدرية التميمي مديرة مجموعة دبي للجودة.
&
وأكد اللواء الدكتور العبيدلي أن اطلاق هذه الفئة الجديدة من الجوائز التنافسية الداخلية على مستوى الادارات العامة في شرطة دبي يأتي امتثالا لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بتقديم خدمات حكومية تسعد الناس وتفوق التوقعات وستفتح هذه الجائزة بابا جديدا من أبواب التنافسية والسباق نحو التميز بين مختلف الادارات العامة في تنفيذ خدمات ومبادرات تسهل وتبسط الاجراءات الخاصة بالمعاملات وتسهل على الجمهور وتحوز اعلى معدلات الرضا من قبل المتعاملين.
&
وأشاد اللواء العبيدلي بالملتقى الاول للمقيمين وأهميته في نقل المعارف والخبرات الخاصة بالتقييم وتداولها بين المقيمين وفتح حوار صريح بين مختلف الجهات المعنية لتقويم ومناقشة التحديات وما هو مطلوب في المستقبل.. مؤكدا ضرورة عقد هذا الملتقى بشكل دوري وتوسيع نطاق المشاركة ليشمل جميع المقيمين على مستوى الدولة.
&
وشملت فعاليات الملتقى محاضرة ألقاها الدكتور أحمد عبدالله نصيرات أكد فيها أهمية الملتقى في امداد المقيمين بالخبرات والمعلومات من واقع التجارب العملية والتي تسهم في القاء الضوء على المهارات والخبرات اللازمة في عمليات التقويم..مشددا على أن برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز جاء ترجمة لرؤية وفكر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ليحدث نقلة نوعية وفكرا مغايرا ومختلفا تماما في مفهوم الخدمة الحكومية والعمل في القطاع العام.
&
وتحدث عن تجربة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز في عمليات التقويم .. مشيرا إلى أهمية التقييم الذاتي المؤسسي لكل مؤسسة وأهميته في مأسسة نظام داخلي للتقييم الذاتي وذلك كجزء من نظام عملها وأثر ذلك في مخرجات الاداء ومشاركتها في الجوائز المحلية والعالمية.
&
وقال العقيد الشيخ محمد عبدالله المعلا إن شرطة دبي سعت دائما خلال السنوات الأربع الماضية إلى تبني برنامج تأهيل مكاتب ضمان الجودة لترسيخ ثقافة التميز وإطلاق منظومة فرق التقييم الذاتي تضم مجموعة من الموظفين الحاصلين على شهادة مقيم متميز للمشاركة في تنفيذ خطة التقييم الذاتي في شرطة دبي من أجل تحقيق الاستفادة من عمليات المشاركة عبر الاطلاع على تجارب الآخرين ونقلها إلى وحداتهم التنظيمية وتخفيف العبء عن الإدارة العامة للجودة الشاملة في ظل مهامها في نشر ثقافة التميز كثقافة وطنية على مستوى القطاعات الحكومية المختلفة.
&
وأشار الى أن هذه الجهود تكللت بحصول 79 موظفا على شهادة مقيم داخلي واثنين من الموظفين على مقيم معتمد من برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز وموظف على شهادة قائد فريق التقويم من النموذج الأوروبي.. في حين تم اعتماد 15 مقيما داخليا من العنصر النسائي ليكون اجمالي عدد المقيمين في شرطة دبي 94 مقيما تميزوا مع نهاية 2014.
&
وأكد أن شرطة دبي أضحت مصنعا لجيل أمني على مستوى متميز من الكفاءة العلمية والعملية من خلال تبني المفاهيم الإدارية الحديثة وعكس ما تم تعلمه من ممارسات متميزة على أرض الواقع ويعتبر الملتقى نتاج لأعمال التدريب والتأهيل للكوادر الوطنية في مجال الجودة والتميز وإعداد كوكبة من المقيمين المتخصصين في مجال تقويم الأداء والخدمات.
&
من جانبه استعرض الرائد بدر مبارك بوسمره مدير إدارة تقويم الاداء المؤسسي وثيقة التقييم المتوازنة للتميز 2015 وأبرز التحديثات الجديدة التي تمت من تعديل تصميم الوثيقة لتتلاءم مع منهجية "رادار" باستحداث خاصية أكثر تفصيلا لعملية التصنيف للنتائج ومراجعة كل مؤشرات الأداء لتشمل جميع مؤشرات برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز الجديدة التخفيف على الإدارات العامة ومراكز الشرطة.
&
وأشار إلى التوجهات المستقبلية لعملية التقييم ونموذج معايير التميز المؤسسي كما أوضح نموج "رادار" من حيث التقويم والتحسين وفعالية المنهجيات المطبقة من خلال قياس النتائج المتحققة بالقياس الدوري لمدى فعالية المنهجيات والأساليب المتبعة وملاءمة وسائل ومؤشرات القياس.
&
وتخلل الورشة قصيدة شعرية من تأليف المقدم عبدالرحمن شرف ألقاها الوكيل أول محسن علي محمد في حين شملت فعاليات الملتقى ثلاث جلسات رئيسة قدمها الرائد بدر بوسمره وجاءت بعنوان "شرح توجهات التقويم المؤسسي للدورة التقييمية 2015" وجلسة عصف ذهني بمشاركة مختبر الابداع المتنقل.
&
وفي الختام كرم اللواء عبدالقدوس العبيدلي المقيمين المتميزين في القيادة العامة لشرطة دبي وقدم دروعا تذكارية للمنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز ومجموعة دبي للجودة ممثلة ببدرية التميمي.
&
&