أصدرتالحكومة البريطانيةبيانًا تنصحفيه مواطنيها بعدم السفر نهائيًا إلى مناطق سياحية في مصر إلا للضرورة، باستثناء المناطق الواقعةضمن منتجع شرم الشيخ، وذلك خشية وقوع عمليات ارهابية.

وجهت الحكومة البريطانية تحذيرًا إلى مواطنيها بعدم السفر إلى مناطق سياحية في مصر. ونصحت وزارة الخارجية بعدم السفر نهائًيا إلى جنوب سيناء إلا للضرورة، باستثناء المناطق الواقعةضمن منتجع شرم الشيخ. ونصائح الوزارة بالنسبة للسفر إلى مناطق أخرى في مصر لم تتغيّر، بما فيها النصيحة بعدم السفر إلى محافظة شمال سيناء.

وقالت الخارجية البريطانية إن هذه النصيحة تعني بأننا الآن ننصح بعدم السفر نهائيًا إلى محافظات بني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج ومحافظة جنوب سيناء، باستثناء المنطقة الواقعة ضمن نطاق منتجع شرم الشيخ والتي تشمل المطار ومناطق شرم المايا والهضبة وخليج نعمة وخليج القروش ونبق. كما نواصل نصيحتنا بعدم السفر نهائيًا لمحافظة شمال سيناء.

تهديد إرهابي

وأضاف البيان: نعتقد بوجود تهديد كبير يشكله الإرهاب ويواصل الإرهابيون التخطيط لشن اعتداءات. يمكن أن تكون هذه الاعتداءات عشوائية وتحدث دون سابق إنذار.

وقال إنه يمكن للإرهابيين استهداف المتظاهرين والسلطات المصرية، لكن لا يمكن استبعاد الاعتداء على الأجانب، حيث كانت الاعتداءات مركزة بشكل أساسي ضد قوات الأمن والمرافق الأمنية، وغير ذلك من المباني الحكومية. وبالتالي عليك اتخاذ الحيطة التامة قرب هذه المواقع.

وأشار البيان الى تعرض حافلة للاعتداء عليها في جنوب سيناء، قرب الحدود الإسرائيلية في إيلات يوم 16شباط (فبراير)، وقد نجم عن هذا الهجوم مقتل 4 أشخاص. وأكدت وزارة الخارجية أن سلامة المواطنين البريطانيين في مصر أكثر ما يقلق وزارة الخارجية البريطانية، ونواصل باستمرار مراجعة نصائح السفر التي نقدمها بناء على معلومات ثابتة وحديثة يقدمها خبراؤنا داخل مصر.

وقال البيان إن هناك إجراءات أمنية مصرية مشددة لحماية مناطق منتجع شرم الشيخ. وتتواجد قوات من الجيش المصري في مطار شرم الشيخ الدولي وعند نقاط التفتيش وفي محيط شرم الشيخ وفي أرجاء محافظة جنوب سيناء.

كما يتم اجراء تفتيش أمني دوري لدى دخول المطار، وتفتش الشرطة السيارات في شرم الشيخ، ولم تقع أي مظاهرات عنيفة في منتجعات جنوب سيناء خلال الاضطرابات الأخيرة في مصر.