أكدت قطر اليوم الأربعاء أنها لن ترد على سحب سفراء السعودية والإمارات والبحرين من الدوحة مشيرة إلى أنّ هذه الخطوة سببها خلافات حول قضايا خارج دول مجلس التعاون ومشددة التزامها بكل الاتفاقات الخليجيةالمبرمة.


الدوحة: أعربت قطر الاربعاء عن quot;اسفهاquot; وquot;استغرابهاquot; لقرار السعودية والامارات والبحرين سحب سفرائها من الدوحة، مؤكدة انها لن ترد بالمثل. واكد بيان لمجلس الوزراء القطري ان قرار الدول الخليجية الثلاث سببه خلافات حول شؤون quot;خارج دول مجلس التعاونquot;، مشددا على التزام الدوحة بكل الاتفاقات المبرمة في اطار مجلس التعاون.

وقال البيان quot;لا علاقة للخطوة التي أقدم عليها الأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين بمصالح الشعوب الخليجية وأمنها واستقرارها، بل باختلاف في المواقف حول قضايا واقعه خارج دول مجلس التعاونquot;.

وأكد البيان القطري quot;التزام دولة قطر الدائم والمستمر بكافة المبادئ التي قام عليها مجلس التعاون الخليجي وكذلك تنفيذ كافة التزاماتها وفقا لما يتم الاتفاق عليه بين دول المجلس بشأن الحفاظ وحماية أمن كافة دول المجلس واستقرارهاquot;.

وكانت الدول الخليجية الثلاث اعلنت سحب سفرائها مع قطر quot;لحماية امنها واستقرارهاquot; معللة ذلك بعدم التزام الدوحة باتفاق خليجي ابرم في تشرين الثاني (نوفمبر) يتعلق خصوصا بعدم quot;التدخل في الشؤون الداخليةquot;.