بغداد: قتل ثمانية اشخاص نصفهم من قوات الامن العراقية في هجمات متفرقة في البلاد، اعنفها انفجار عبوة ناسفة على دورية راجلة للشرطة المحلية في مدينة الرمادي المضطربة، اسفرت عن مقتل اربعة منهم.

وافاد العقيد حميد شندوخ ان quot;اربعة من افراد الشرطة المحلية قتلوا بانفجار عبوة ناسفة، استهدفت دورية راجلة للشرطة وسط المدينة، بينهم ضابط برتبة رائدquot;. وفي الحويجة (255 كلم شمال بغداد) قام مسلحون يرتدون زيًا عسكريًا باقتحام منزل مختار قرية العساكرة مع نجله، وقاموا باعدامه في اطراف القرية، بحسب مصادر امنية واخرى طبية.

وفي الشرقاط (300 كلم شمال بغداد)، قتل موظفا يعمل في احد الشركات التابعة لوزارة الصناعة، فيما اصيب نجله بجروح اثر هجوم مسلح استهدفهم قرب منزلهم قرب المدينة، بحسب مصادر في الشرطة. وفي المدائن (20 كلم جنوب شرق بغداد) قتل شخص واصيب ثلاثة اخرين بانفجار عبوة ناسفة، استهدفت مقهى شعبيا، بحسب مصادر في الشرطة واخرى طبية.

وفي ابو غريب (غرب بغداد) اصيب اربعة عسكرين بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم. وتاتي هذه الهجمات بعد يوم من سلسلة هجمات وقعت الاربعاء، اسفرت عن مقتل 46 شخصًا، بينهم 13 قضوًا بتفجير منسق استهدف مقهى في بغداد.

ومنذ مطلع 2013 تشهد مناطق متفرقة في عموم العراق تصعيدا في اعمال العنف هو الأسوأ منذ موجة العنف الطائفي التي اجتاحت البلاد بين عامي 2006 و2008 واوقعت الاف القتلى. وقتل اكثر من 300 شخص منذ بداية شهر اذار/مارس واكثر من 2000 منذ بداية 2014 في اعمال العنف اليومية في العراق، وفقا لحصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى مصادر امنية وعسكرية وطبية.