quot;أعيد انتخابquot; كيم جونغ اون زعيمًا لكوريا الشمالية، كما أعاد البرلمان الجديد تكريس كيم في منصب الرئيس الاول للجنة الدفاع الوطني، في وقت تراقب فيه دول العالم جلسات البرلمانلأنها تدل على تغييرات في السلطة داخل النظام المعروف بتكتمه وسريته.

سيول: اعلنت وسائل الاعلام الرسمية أن كيم جونغ اون quot;اعيد انتخابهquot; الاربعاء زعيمًا لكوريا الشمالية بينما افتتح البرلمان جلسة لاقرار تعديلات على مستوى المسؤولين.
واعاد البرلمان الجديد تكريس كيم في منصب الرئيس الاول للجنة الدفاع الوطني، بحسب وكالة الانباء الكورية المركزية.
وانعقد البرلمان في جلسته الاولى برئاسة كيم الذي تولى الحكم بعد وفاة والده في كانون الاول/ديسمبر 2011، بعد أن شارك الكوريون الشماليون في اذار/مارس الماضي في انتخابات محددة النتائج مسبقًا، ولم يكن للمرشحين فيها أي منافسين.
واضافت الوكالة أن quot;جميع النواب والمشاركين في الجلسة راحوا يصفقون ويهتفونquot; مقدمين اصدق التهاني لكيم بعيد انتخابه.
وتابعت أن الجميع quot;عبروا عن اقصى الدعم والثقة من جانب النواب والشعبquot;.
ويشغل كيم ايضًا منصب الامين العام لحزب العمال في كوريا الحاكم والقائد الاعلى للجيش الشعبي الكوري الا أن اعادة انتخابه على رأس الهيئة العسكرية العليا تجعله السلطة العسكرية العليا في البلاد.
والثلاثاء، اجتمع كبار مسؤولي الحزب لاتخاذ قرارات حول تغييرات في الموظفين على رأس النظام بعد اعدام جانغ سونغ ثيك عم كيم الشهر الماضي، بعد اتهامه بعدة جرائم من بينها الخيانة.
وتتابع الاسرة الدولية جلسات البرلمان الكوري الشمالي عن كثب لأنها تدل على تغييرات في السلطة داخل النظام المعروف بتكتمه وسريته.