رشّح الرئيس الأميركي باراك أوباما الخميس أليس ويلز سفيرة جديدة للولايات المتحدة الأميركية لدى الأردن خلفاً للسفير الحالي ستيورات جونز الذي كان عين 2011.


ينتظر أن تباشر السفيرة أليس ويلز وهي دبلوماسية محترفة مهماتها في العاصمة الأردنية في سبتمبر/ ايلول المقبل، وهي تعمل حاليا مستشارة عليا في مكتب شؤون الشرق الأدنى في الخارجية الأميركية.
وأرسل البيت الأبيض ترشيح ويلز الى مجلس الشيوخ لإقراره حيث يتعين عليها ان تدلي بشهادتها أمام لجنة الشؤون الخارجية من أجل التصديق على التعيين.
ويأتي قرار تعيين ويلز في منصبها الجديد في إطار حركة تشكيلات قررها الرئيس الأميركي شملت تسعة مواقع قيادية في وزارة الخارجية الأميركية.
وشغلت ويلز الحاصلة على شهادتي البكالوريوس من جامعة ستانفورد والماجستير من جامعة كاليفورنيا في السابق منصب المساعدة الخاصة للرئيس الأميركي أوباما لروسيا وآسيا الوسطى في العامين 2012 و2013.
كما عملت سابقا مديرة لشؤون المغرب، ومديرة بالإنابة لشؤون مصر وشمال افريقيا من العام 2003 وحتى العام 2005، وكذلك شغلت منصب مسؤول الشؤون السياسية والعسكرية في السفارة الأميركية في السعودية.
كما كانت السفيرة ويلز تشغل منصب مسؤول الشؤون الاقتصادية في السفارة الأميركية في دوشانبه عاصمة طاجيكستان.
وعملت السفيرة الأميركية المعينة في الأردن في السابق مساعدة تنفيذية لوزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، وقبل ذلك مساعدة لنائب وزير الخارجية ويليام بيرنز، ومستشارة سياسية في سفارة بلادها في موسكو.