تقام اليوم أولى جلسات محاكمة المعتدين على الاماراتيات عهود وخلود وفاطمة في لندن، حيث تستمع المحكمة إلى مرافعات النيابة والدفاع واستعراض الأدلة وأقوال الشهود.


دبي: تبدأ اليوم جلسة محاكمة فيليب سبنيس (32 عامًا)، المتهم بمحاولة قتل وسرقة الشقيقات الثلاث الإماراتيات، عهود وخلود وفاطمة، في فندق كمبرلاند في قلب العاصمة البريطانية لندن، بعد اتهامه رسميًا من قبل محكمة هامرسميث الابتدائية المستعجلة، بالشروع في قتل السيدات الثلاث، والسطو على غرفتهن، واستخدام العنف الشديد ضدهن. ويمثل الموقوفون الأربعة الآخرون أمام المحكمة بتهمتي السرقة والتزوير بانتحال شخصية.
يوم المرافعات والأدلة
ومن المقرر أن يمثل سبينس اليوم أمام محكمة جنايات ساوثورك للاستماع على مرافعات النيابة والدفاع، واستعراض أدلة الإثبات وأقوال الشهود. وكان القاضي مايك سنو، الذي ينظر في قضية الاعتداء، قرّر إبقاء المتهمين قيد الاحتجاز إلى حين مثولهم اليوم أمام المحكمة، بعد تعرّفه إلى الحالة الصحية الخطيرة للضحايا.
وكان سبينس تعرض بالضرب الوحشي للإماراتيات الثلاث، مستخدمًا مطرقة حديدية، فجر الأحد 6 نيسان (أبريل) الجاري، في قضية شغلت الرأي العام الإماراتي والبريطاني والعالمي، بسبب بشاعة الاعتداء، وما أسفر عنه من إصابة إحدى الاماراتيات الثلاث بشكل بالغ، إذ فقدت إحدى عينيها، وتعرض 95 بالمئة من دماغها للتلف.
فقد دهم المعتدي غرفة الاماراتيات، اللواتي كن بمرافقة ثلاثة أطفال في الطابق السابع في فندق كمبرلاند بقصد السرقة، واعتدى عليهن بالضرب حين كشفن أمره. وعثرت الشرطة البريطانية على أداة الجريمة في مكان الاعتداء.
وأوفدت الحكومة الإماراتية فريقًا من شرطة أبوظبي لتقديم الدعم النفسي للمجني عليهن، ومتابعة القضية.