: آخر تحديث

البنتاغون يبحث تدابير اضافية لدعم دول البلطيق

واشنطن: اعلن المتحدث باسم البنتاغون الثلاثاء ان الاخير يبحث اتخاذ تدابير اضافية دعما لاعضاء الحلف الاطلسي في شرق اوروبا القلقين من التحرك الروسي في اوكرانيا، وخصوصا عبر تعزيز التدريبات العسكرية المقررة في حزيران/يونيو في دول البلطيق.

وقال الاميرال جون كيربي للصحافيين ان تدريبات quot;بالتوبسquot; البحرية المتعددة الطرف ونظيرتها البرية quot;سايبر سترايكquot; مقررة quot;منذ وقت طويلquot;، لكن البنتاغون يدرس quot;تعزيزها بوسائل اضافية موجودة سلفا في اوروبا، ربما تكون مزيدا من الطائرات وربما مزيدا من السفنquot;.

وعرض وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل هذا الاحتمال لنظيره الاستوني سفين ميكسر خلال لقائهما صباح الثلاثاء في البنتاغون بحسب المصدر نفسه. وسيجتمع هيغل بعد الظهر بنظيره التشيكي مارتن ستروبنيكي.

واضافة الى ارسال قوة جوية الى بولندا، ارسلت الولايات المتحدة اربع مجموعات يضم كل منها 150 عنصرا الى بولندا ودول البلطيق الثلاث التي انضمت الى الحلف الاطلسي العام 2004. وقد وصلت آخر هذه الكتائب الاثنين الى استونيا.

واوضح المتحدث ان هذه المجموعات ستحل محلها لاحقا وحدات اميركية اخرى متمركزة في اوروبا، لكن هذا الوجود العسكري quot;سيستمر حتى نهاية العامquot;.

واذ تطرق الى المكالمة الهاتفية الاثنين بين هيغل ونظيره الروسي سيرغي شويغو والتي استمرت 45 دقيقة، اقر كيربي بتباعد المواقف بين الرجلين وقال ان quot;الجانبين متفقان على انه ان الاوان لخفض التوتر و(بلوغ) حلول دبلوماسية سليمة وصلبة، لكن التباين يكمن في كيفية تحقيق هذا الامرquot;.

وبخلاف ما اعلنته موسكو ان القوات الروسية التي شاركت في quot;مناوراتquot; قرب الحدود الاوكرانية عادت الى ثكناتها، اكد كيربي ان الولايات المتحدة لم ترصد تحركات مماثلة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ظريف يكشف عن مقترح قدمه لإدارة ترمب ... المشكلة في الفريق
  2. قضية مازن الترزي مجددًا... الكويت في الموقف السليم
  3. جواد ظريف يقترح تبادلًا بين سجينة إيرانية وأخرى بريطانية
  4. قيادي في
  5. أزولاي يسرد في بروكسل
  6. بدء عملية ترحيل آلاف القاصرين المغاربة من إسبانيا
  7. مسلمو سريلانكا يعيشون في خوف بعد مجزرة عيد الفصح
  8. استقالة ثلاثة من أعضاء المجلس العسكري في السودان
  9. محمد السادس يعطي بالرباط انطلاقة أشغال إنجاز المقر الجديد لمديرية الأمن
  10. رهان إيمانويل ماكرون في ليبيا يصطدم بواقع المعارك
  11. زعيم كوريا الشمالية في روسيا لعقد قمة مع بوتين
  12. مبعوث ترمب: ما يقال كذب ولاتصدقوا الشائعات
  13. كيف ارتدت الأخبار الكاذبة التي روجها النظام السوداني عليه؟
  14. مقاتلون ضد حفتر: نريد منع وصول قذافي جديد إلى السلطة
  15. ترمب القوي
  16. الزياني لعبد المهدي: قادة الخليج قرروا الوصول الى شراكة استراتيجية مع العراق
في أخبار