&
أكد مرزوق علي الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي، أن الأمير يرفض حل المجلس رغم الاستقالات التي حدثت، وأوضح الغانم أن الشيخ صباح الأحمد الصباح يبدي دعمًا لامحدودًا لمجلس الأمة، وشدد الأمير على ضرورة العمل تحت مظلمة الدستور.

&الكويت: بعد حالة لغط وترقب شعبي لاحتمال حل مجلس الأمة الكويتي، خرج اليوم رئيس المجلس مرزوق علي الغانم بعد لقاء أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح معلناً دعم الأمير غير المحدود لدور مجلس الأمة في التشريع النيابي والرقابة على الوزراء ومحاسبتهم، وعدم وجود نية لحل المجلس.
جاء هذا الإعلان من الغانم إثر حالة إرباك سادت الشارع الكويتي، وتوقعات بحل مجلس الأمة، وذلك إثر استقالة ثلاثة أعضاء في مجلس الأمة اعتراضاً على شطب استجوابهم لرئيس الوزراء لعدم دستوريته، وأعقبها تقديم استقالة نائبين آخرين تسلم الرئيس مرزوق استقالتيهما اليوم.
&
فبعد أن أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم تسلمه رسميًا طلبي استقالة النائبين علي الراشد وصفاء الهاشم من عضوية مجلس الأمة. وقال إنه أصدر توجيهاته بإتباع الإجراءات اللائحية للتعامل مع هذه الإجراءات. أعلن في تصريح صحفي أنه التقى الشيخ صباح الأحمد، وأن اللقاء اتسم بالصراحة والشفافية والمكاشفة، وتمت خلاله مناقشة قضايا تهم الوطن والمواطنين.
&
دعم غير محدود
وقال إن الشيخ صباح الأحمد "شدد خلال اللقاء على عدة نقاط مفصلية حملني أمانة نقلها إلى الشعب الكويتي، وفي مقدمتها تأكيد دعم سموه الكامل وثقته غير المحدودة بدور مجلس الأمة في التشريع النيابي والرقابة على الوزراء، ومحاسبتهم في حال التقصير، مشدداً سموه على أنه لا توجد أي نية بحل مجلس الأمة وأن هذا الأمر غير وارد والحديث بشأنه عار من الصحة تماماً. وأن قرار حل مجلس الأمة هو بيد سمو الأمير وحده. مطالبًا سموه نواب الأمة باستكمال مسيرة العمل والتعاون مع السلطة التنفيذية لتحقيق طموح وتطلعات المواطنين إلى مستقبل أفضل لوطننا الغالي".
&
وقال الغانم إن أمير الكويت شدد على أن حالة اللغط والشد والجذب ومحاولة زعزعة الاستقرار السياسي ستفشل. وان كل المخططات التي تستهدف النيل من استقرار المجتمع الكويتي لن تنجح أبدًا، مؤكدًا أهمية العمل تحت مظلة الدستور الذي ارتضاه الشعب الكويتي حاكماً ومحكومًا.
وأضاف الغانم "سموه طلب مني نقل تحياته إلى أعضاء مجلس الأمة ممثلي الشعب، مؤكداً أن الشعب الكويتي ينتظر منهم العمل الدؤوب والمخلص من اجل تحقيق انجازات تصب في صالح الوطن والمواطنين".
وتقدم الغانم باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس الأمة بالشكر إلى أمير الكويت على دعمه وعلى ما أبداه من إيمان مطلق بأهمية العمل تحت مظلة الدستور وترسيخ دولة المؤسسات.&
&
وكان رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم تسلم رسميًا يوم الخميس الماضي طلبات&استقالة من النواب رياض العدساني، وحسين القويعان، وعبدالكريم الكندري. وأعرب عن أمله بعدول النواب عن هذه الاستقالات. ثم تسلم اليوم استقالتي النائب علي الراشد والنائب صفاء الهاشم، اللذين أعلنا أمس الأول عن استقالتيهما في مؤتمر صحفي. ويفترض في حال تمسك النواب الخمسة بالاستقالة أن تجري انتخابات تكميلية للمجلس في وقت لاحق يتم تحديده.&
.&
&