&

&
القاهرة: بدأ الصمت الانتخابي للمرشحين الرئاسيين عبدالفتاح السيسي وحمدين صباحي، في الساعة الـ12 من منصف ليل السبت، بالتوقيت المحلي للقاهرة، حيث يحظر على المرشحين القيام بأي أعمال دعائية.
وبحسب المادة "55" من قانون انتخابات الرئاسة فان كل من خالف أحكام الدعاية الانتخابية المنصوص عليها في المادة (19) من هذا القانون، يعاقب بغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه كل من خالف الأحكام المنظمة، حسبما أورده تقرير التلفزيون المصري.
&
ونقل تقرير التلفزيون المصري عن لسان المستشار طارق شبل عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات الرئاسية قوله: إن قانون الانتخابات الرئاسية نص في المادة 18 على "أن تبدأ الحملة الانتخابية اعتبارا من تاريخ إعلان القائمة النهائية للمرشحين حتى قبل يومين من التاريخ المحدد للاقتراع".
&
الجيش يحذّر من حمل الأمتعة
وجه الجيش المصري تحذيرا غير مسبوق للناخبين المحتملين بعدم حمل أي امتعة شخصية خلال التصويت في الانتخابات الرئاسية المرتقبة.
ويواكب تحذير الجيش استعدادات أمنية واسعة النطاق مع بدء فترة الصمت الدعائي لمدة يومين قبل الانتخابات المقررة يومي الاثنين والثلاثاء.
&
ونصح الجيش المصري الناخبين عدم حمل أي متعلقات شخصية أو حقائب في أثناء وجودهم داخل مقار التصويت. وهذه هي المرة الأولى التي يوجه مثل هذا التحذير للناخبين في مصر.
&
وطالبت القوات المسلحة بعدم انتظار السيارات والدراجات النارية والباعة الجوالين في محيط اللجان الانتخابية.
ونشرت وسائل إعلام مصرية ما وصفت بـ "أرقام الاستغاثة" في حالة وقوع أي أحداث تستدعي تدخل الجيش.
&
ويمكن للمواطنين عن طريق هذه الأرقام الاتصال بغرفة العمليات الرئيسية للقوات المسلحة، فضلا عن مراكز العمليات بالمناطق التي توجد فيها الجيوش الميدانية.
&