دبي: أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مبادرة "سقيا الإمارات"، وذلك لتوفير مياه الشرب النظيفة لخمسة ملايين شخص حول العالم عن طريق حفر الآبار وتوفير المضخات وتزويد المناطق المحتاجة بأدوات تنقية المياه وستبدأ الحملة مع بداية شهر رمضان المبارك.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال إطلاقه للحملة "نستقبل هذا الشهر الفضيل كعادتنا السنوية في دولة الإمارات بمبادرات الخير وبروح العطاء وبأيد ممدودة إلى كل محتاج وملهوف، راجين من الله أن يتقبل طاعاتنا وأعمالنا، ولا شك أيضًا أن أبناء الإمارات هم أبناء زايد الخير ودولة الإمارات هي عاصمة للخير وقلوب أهل الإمارات ظلت وما زالت مفتوحة دائمًا لمد يد العون لكل محتاج".

وتشير إحصائيات المنظمات الدولية إلى أن أكثر من 880 مليون شخص حول العالم لا تتوافر لهم المياه الصحية النظيفة، وأن 3.6 مليون شخص، 90 في المائة منهم تحت سن الخامسة، يموتون سنويًا بسبب العطش وبسبب أمراض ناجمة من نظافة المياه.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والذي تقام الحملة بناء على توجيهاته ورعايته الكريمة لها، "لن نتوقف عن إطلاق مبادرات الخير في كل عام، لأن هذه الدولة قامت على عمل الخير وستستمر عليه، وهذه وصية المؤسسين لنا". وأضاف سموه "المياه في بلادنا نعمة عظيمة، يعرف قيمتها أجدادنا الذين حرموا منها، ويعرف قيمتها اليوم القائمون على مشاريعها، ونعرف قيمتها، لأن جزءًا ضخمًا من مواردنا المالية مخصص لها.. المياه هي نعمة عظيمة، وشكر هذه النعمة هي بالحفاظ عليها، وأيضًا بسقيا المحتاجين والعطشى حول العالم، ونسأل الله دائمًا أن يديم نعمه علينا".

وقال سموه "أفضل الصدقة هي في سقيا الماء، وفي كل كبد رطبة أجر، وفي كل بقعة من هذا العالم سنغرس غرسًا للخير باسم أبناء الإمارات، ونسأل الله أن يحفظ هذه البلدة الطيبة ويحفظ أهلها".

وقد ترأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بنفسه في مقر المكتب التنفيذي الجلسة الأولى للجنة المنظمة لحملة "سقيا الإمارات" بحضور الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، حيث وجّه سموه بأهمية توجيه الحملة إلى أشد المناطق حاجة وعوزًا لمياه الشرب، وبالتواصل والتنسيق مع المنظمات الدولية المعنية بهذا الشأن، إضافة لتنسيق كل الجهود عبر هيئة الهلال الأحمر وبالتعاون مع سفارات دولة الإمارات في الخارج.

كما أكد سموه خلال الاجتماع على أهمية تعاون الجهات الإعلامية لتعكس الروح الإنسانية والوطنية لأبناء الإمارات وإيصال رسائل الحملة الإنسانية إلى فئات المجتمع كافة، وخاصة فئة الشباب، لغرس روح العطاء والبذل في نفوسهم خلال الشهر الفضيل.

وتنطلق حملة "سقيا الإمارات" لتوفير مياه الشرب النظيفة لخمسة ملايين شخص حول العالم بالتعاون مع الهلال الأحمر وكل الجمعيات الخيرية والإنسانية الرئيسة في دولة الإمارات وبمشاركة فاعلة من أهم مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الإعلامية في الدولة تلبية لدعوة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

حضر الاجتماع محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس لجنة مبادرة "سقيا الإمارات" ومني غانم المري مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة دبي، وأحمد بن بيات رئيس مجلس إدارة دو، وصالح العبدولي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات اتصالات، ومحمد الزرعوني مدير فرع الهلال الأحمر في دبي، وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة لحملة "سقيا الإمارات".
&