عثرت قوات الأمن الإسرائيلية على جثث ثلاثة شبان فقدوا في الضفة الغربية في وقت سابق، وأكدت أنهم طلاب المعهد الديني الذين يجري البحث عنهم منذ 12 يونيو حزيران، وحملت إسرائيل حركة حماس مسؤولية مقتل الشبان الثلاثة.


إيلاف: هدم الجيش الاسرائيلي مساء الاثنين منزلي المشتبه بهما الرئيسيين في عملية خطف ثلاثة شبان اسرائيليين عثر على جثثهم في الخليل بجنوب الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما افاد شهود وكالة فرانس برس.

وقال الشهود ان منزلي مروان القواسمة وعامر ابو عيشة العضوين في حركة حماس بالخليل قد ازيلا بالمتفجرات.&

وكانت منظمات الدفاع عن حقوق الانسان قد حذرت من عودة اسرائيل الى ممارسة سياسة الهدم بحق من يشنون هجمات، وذلك للمرة الاولى منذ العام 2005.

وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية لفرانس برس ان الجيش قام بتفجير باب منزل مروان القواسمة مؤكدة ان المبنى لا يزال قائما، لكنها لم تدل بمعلومات عن المنزل الاخر.

وعثر الجيش الاسرائيلي الاثنين على جثث الاسرائيليين الثلاثة الذين فقدوا في الضفة الغربية المحتلة منذ 12 حزيران/يونيو، بحسب ما اوردت تقارير اعلامية.

وقالت الاذاعة العامة الاسرائيلية انه تم العثور على جثث هؤلاء بالقرب من منطقة حلحول التي تبعد نحو عشر دقائق من المكان الذي شوهدوا فيه للمرة الاخيرة.

ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، إلى عقد جلسة طارئة للمجلس الوزاري الأمني والسياسي المصغر، وذلك بعد أن أعلنت تل أبيب رسميا العثور على جثث المستوطنين الثلاثة المفقودين شمالي محافظة الخليل.

وأكدت مصادر إسرائيلية أن المستوطنيين الثلاثة قد تم قتلهم بعد ساعات قليلة من خطفهم.

وكان الجيش الإسرائيلي قد شن عمليات مداهمة واعتقال في الضفة الغربية بحثا عن المستوطنين المختفين، دون إيجاد "طرف خيط" يحل لغز هذه القضية، التي اعتقلت إسرائيل على إثرها أكثر من 400 فلسطيني حتى الآن.

وكثفت إسرائيل من حملة الاعتقالات في صفوف الفلسطينيين، لا سيما من حركتي حماس والجهاد الإسلامي، وتمت مداهمة وتفتيش آلاف المنازل، وإغلاق أكثر من 40 مؤسسة، تقول إسرائيل إنها لحركة حماس.

ومن بين المعتقلين أسرى سابقون تم الإفراج عنهم في صفقة إطلاق الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط قبل 3 سنوات.

نتانياهو يتوعد حماس

اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو مساء الاثنين ان حركة حماس مسؤولة عن مقتل الاسرائيليين الثلاثة الذين فقدوا في الضفة الغربية المحتلة و"ستدفع" ثمن ذلك.

وقال نتانياهو كما نقل عنه مكتبه ان الشبان "خطفوا واغتيلوا بدم بارد بايدي حيوانات باشكال بشر. ان حماس مسؤولة وحماس ستدفع" الثمن.

حماس تتوعد اسرائيل

ووعدت حركة حماس الاثنين بانها ستفتح "ابواب جهنم" على اسرائيل اذا اقدمت على اي تصعيد، وذلك اثر اعلانها العثور على جثث الاسرائيليين الثلاثة المفقودين واتهامها الحركة بقتلهم.
وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس لوكالة فرانس برس "اذا اقدم الاحتلال الاسرائيلي على اي تصعيد او حرب فان ابواب جهنم ستفتح على المحتلين".

واضاف ابو زهري ان "قصة اختفاء ومقتل المستوطنين الثلاثة تعتمد على الرواية الاسرائيلية فقط وان الاحتلال الاسرائيلي يحاول ان يستند لهذه الرواية لتبرير حربه الواسعة ضد شعبنا وضد المقاومة وضد حماس".

وشدد على ان "تهديدات الاحتلال الاسرائيلي لا تخيفنا وعليه ان يدرك عواقب اي حرب يمكن ان يرتكبها على شعبنا".&

واكد ان "الاحتلال يتحمل المسؤولية عن التصعيد و(رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين) نتنياهو يحاول قلب الصورة وعليه ان يدرك ان تهديداته لا تخيف حماس واذا اقدم على حرب على غزة فإن أبواب جهنم ستفتح عليه".

وردا على مقتل الاسرائيليين الثلاثة، دعا نائب وزير الدفاع الاسرائيلي داني دانون في وقت سابق الى عملية تهدف الى "القضاء على حماس".

واضاف "يجب هدم منازل الارهابيين وتدمير مخازن اسلحتهم. مهمتنا لن تكتمل الا بردع كل المنظمات الارهابية عن قتل الاسرائيليين".

أوباما يندد ب"العمل الارهابي"

من جانبه، دان الرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين "العمل الارهابي" الذي ادى الى مقتل ثلاثة شبان اسرائيليين كانوا فقدوا في الضفة الغربية منذ 12 حزيران/يونيو وعثر على جثثهم اليوم.

وقال اوباما في بيان ان "الولايات المتحدة تدين باقوى العبارات هذا العمل الارهابي غير المنطقي الذي ارتكب بحق شبان ابرياء".

هولاند يدين بشدة

دان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند "بشدة جريمة الاغتيال الجبانة" للشبان الاسرائيليين الثلاثة الذين خطفوا في 12 حزيران/يونيو في الضفة الغربية، وعثر الاثنين على جثثهم قرب الخليل وذلك في بيان نشر في باريس.

وقال هولاند في البيان انه تلقى ب"تأثر" خبر العثور على الجثث واعلن "ادانته الحازمة للاغتيال الجبان لايال يفراح ونفتالي فرينكل وجلعاد شاعر وقدم تعازيه الحارة الى عائلاتهم والى الشعب والسلطات الاسرائيلية".

واعرب هولاند ايضا "عن القلق لتكرار اعمال العنف في الايام الاخيرة في الضفة الغربية وغزة".

&وجاء في البيان ايضا "ندين اطلاق الصواريخ من غزة على الاراضي الاسرائيلية. ونطلب بذل كل الجهود تفاديا لسقوط ضحايا جدد ولتصعيد اعمال العنف".

من جهته اعرب وزير الخارجية لوران فابيوس "عن صدمته العميقة لخبر اغتيال الشبان الثلاثة" معربا عن "استهجانه لهذه الجرائم الفظيعة الجبانة والوحشية".

كاميرون& يعتبره "عملا ارهابيا لا يمكن تبريره"

وصف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون مقتل الاسرائيليين الثلاثة الذين عثر على جثثهم الاثنين في الضفة الغربية بانه "عمل ارهابي مرعب لا يمكن تبريره"، مؤكدا دعم بلاده لاسرائيل في محاسبة المسؤولين عن هذا العمل.

وقال كاميرون في بيان "تبلغت بحزن كبير العثور هذا المساء على جثث الشبان الاسرائيليين الثلاثة الذين خطفوا في 12 حزيران/يونيو".&واضاف "انه عمل ارهابي مرعب لا يمكن تبريره ارتكب بحق فتيان. ان المملكة المتحدة ستقف الى جانب اسرائيل في سعيها الى احالة المسؤولين (عنه) امام القضاء".

عباس يدعو الى اجتماع طارىء

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس القيادة الفلسطينية الى اجتماع طارىء مساء الاثنين لبحث التطورات الاخيرة، وفق ما اعلن الناطق باسم الرئاسة نبيل ابو ردينة لوكالة فرانس برس.

وتأتي دعوة عباس عقب اعلان اسرائيل العثور على جثث الاسرائيليين الثلاثة المفقودين منذ 12 حزيران/يونيو وتحميلها حركة حماس مسؤولية خطفهم وقتلهم.

&

&