غزة: كشف الجيش الاسرائيلي اليوم انه نصب مؤخرا بطارية جديدة من منظومة القبة الحديدية الدفاعية على مشارف مطار (بن غوريون) الدولي وسط اسرائيل.

&وبرر متحدث بلسان هذا الجيش في تصريحات للاذاعة الاسرائيلية هذه الخطوة بأنها تندرج في اطار الاجراءات التي تتخذها اسرائيل ردا على موجة التصعيد العسكري الاخيرة في قطاع غزة وتزايد عمليات اطلاق الصواريخ نحو اسرائيل من هناك.
&
ويأتي هذا بعد ايام من اعلان الجيش الاسرائيلي تشغيل بطارية اخرى نصبها بالقرب من مستوطنة (مودعين) القريبة من مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.
&
وعمدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة (حماس) الليلة الماضية الى نشر صور تؤكد نجاحها في انتاج صاروخ كبير جديد فيما بدا انه جزء من حرب نفسية تشن على الاسرائيليين.
&
وشملت هذه الصورة مقطع فيديو يظهر عملية صناعة هذا الصاروخ الكبير والمتطور والذي يجرى تصنيعه لاول مرة على ايدى وحدة التصنيع في الكتائب محليا وبامكانيات القطاع.
&
وقد يحمل توقيت نشر هذا الفيديو والمتزامن مؤشرات على احتمال شن عملية عسكرية كبيرة في قطاع غزة.
&
وتجرى اتصالات مكثفة مع مصر لرعاية اتفاق يشمل اعادة التهدئة مع قطاع غزة فيما نقلت الاذاعة الاسرائيلية اليوم عن مسؤولين في الحكومة الاسرائيلية قولهم ان "هذه الاتصالات اثمرت اتفاقا جديدا لوقف اطلاق النار سيدخل حيز التنفيذ خلال الساعات القليلة القادمة".