واشنطن: اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس لشبكة فوكس نيوز الاميركية ان اسرائيل لا تعادي سكان قطاع غزة بل تريد مساعدتهم في "التخلص من طغيان" حركة حماس.

وقال نتانياهو بعد نحو شهر من بدء الهجوم العسكري الذي شنته اسرائيل على القطاع "لست واثقا بأن المعركة انتهت"، مضيفا "اعتقد اننا قلصنا في شكل كبير قدرات حماس" ومرجحا استمرار وجود انفاق بين غزة واسرائيل.

وتابع نتانياهو قبل بضع ساعات من انتهاء وقف اطلاق النار بين الدولة العبرية وحماس صباح الجمعة "كل شيء رهن بما اذا كانوا يريدون مواصلة هذه المعركة. اعتقد ان علينا ايجاد حل سلمي اذا كنا نستطيع".

وقال ايضا "ليس لدينا شيء ضد سكان غزة. في الواقع، نريد مساعدة سكان غزة الذين يعانون في ظل هذا الطغيان المرعب".

واسفر الهجوم الاسرائيلي الذي بدأ في الثامن من تموز/يوليو بهدف وقف اطلاق الصواريخ وتدمير شبكة الانفاق التي تتيح لمقاتلي حماس التسلل الى اسرائيل، عن مقتل 1886 فلسطينيا بينهم 430 طفلا وفتى بحسب وزارة الصحة في غزة. واعلنت اليونيسيف ان 73 في المئة من الضحايا مدنيون.

واثار استهداف اسرائيل لثلاث مدارس تابعة للامم المتحدة استياء دوليا.

وعلق نتانياهو "هذه الحصيلة مخيفة لكننا لم نتعمد قتل مدنيين. اسرائيل تتحرك كالاتي: نهاجم مقاتلين ونقل مدنيين عرضا. (في حين ان) الارهابيين يقومون بالعكس تماما".

وشدد اخيرا على ان الخطر الاكبر الذي تواجهه اسرائيل هو ان تواجه مجموعات او شعوبا ارهابية تدعمها ايران ومزودة صواريخ او قذائف برؤوس نووية.