أكدت السعودية والإمارات رسميا الثلاثاء أنهما شاركتا في الضربات الجوية التي شنت بقيادة الولايات المتحدة ضد مواقع تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا، حسب ما افادت وكالتا الانباء الرسميتان في البلدين.


أبوظبي: اكدت السعودية انها شاركت الثلاثاء في الضربات التي وجهتها الولايات المتحدة وحلفاؤها من الدول العربية ضد جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.
ونقلت الوكالة السعودية الرسمية عن متحدث رسمي قوله ان "القوات الجوية الملكية السعودية شاركت في عمليات عسكرية في سوريا ضد تنظيم +داعش+، لدعم المعارضة السورية المعتدلة ضمن تحالف دولي".
واضاف المتحدث ان هذا التحالف يهدف الى "القضاء على الإرهاب الذي يعتبر داء مميتاً، ودعم الشعب السوري الشقيق لاستعادة الأمن والوحدة والتطور لهذا البلد المنكوب".

&
وبدورها أكدت وزارة الخارجية الاماراتية في بيان لها ان "القوات الجوية لدولة الامارات العربية المتحدة شنت اولى ضرباتها ضد أهداف داعش مساء أمس (الاثنين)" مشيرا الى ان "العملية جرت بالتنسيق مع القوات المشاركة في الجهود الدولية ضد داعش"، وهو الاسم الذي يطلق على تنظيم الدولة الاسلامية.
&
وفي وقت سابق، قال بيان رسمي نشرته وكالة الانباء الرسمية البحرينية ان "تشكيلات من سلاح الجو الملكي البحريني وبالاشتراك مع القوات الجوية الشقيقة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والقوات الحليفة والصديقة قد قامت في الساعات الاولى من اليوم الثلاثاء بضرب وتدمير عدد من المواقع والاهداف المنتخبة للجماعات والتنظيمات الارهابية ضمن الجهد الدولي المتعلق بحماية الامن الاقليمي والسلام الدولي".
&
كما أكد الأردن مشاركته في غارات جوية شنتها الولايات المتحدة وحلفاؤها ليل الاثنين-الثلاثاء على مواقع لتنظيم "داعش" في سوريا.
&
وقد هاجمت الولايات المتحدة بمساعدة حلفائها العرب للمرة الاولى الثلاثاء جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا. ونفذت عملية التحالف بواسطة طائرات مقاتلة وطائرات بدون طيار وصواريخ من طراز توماهوك اطلقت من سفن اميركية راسية في المياه الدولية في البحر الاحمر والخليج بحسب البنتاغون.
&
وشاركت او ساندت&أربع دول في المنطقة في هذه الضربات وهي الأردن والبحرين والسعودية والامارات العربية المتحدة بحسب وزارة الدفاع الاميركية، وقطر هي الدولة الوحيدة التي لم تؤكد حتى الان مشاركتها في الضربات، علما بان وزارة الدفاع الاميركية اعلنت هذه المشاركة.
&