&كركوك: اطلق تنظيم "داعش" السبت 162 شخصا من اصل 170 اعتقلهم الجمعة في قريتين غرب مدينة كركوك في شمال العراق، اثر اقدام اشخاص على حرق رايتين تابعتين للتنظيم، بحسب مصادر امنية ومحلية.&

وكان التنظيم الذي يعرف باسم "داعش"، اعتقل هؤلاء الجمعة في قريتي الشجرة وغريب، واقتادهما الى مركز قضاء الحويجة الخاضع لسيطرته.
&
وقال ضابط برتبة عقيد في الاستخبارات لوكالة فرانس برس "عند الساعة السابعة من مساء اليوم، اخلى تنظيم داعش سبيل 162 معتقلا لديه جرى اعتقالهم امس، لكنه بقي محتفظا بثمانية معتقلين."
&
واكد مسؤول محلي في قضاء الحويجة خبر الافراج عن 162 شخصا.
&
وقال "ابو فيصل"، وهو احد المفرج عنهم من قرية الشجرة في اتصال هاتفي مع فرانس برس، ان عناصر التنظيم اقتادوا الرجال والشبان الجمعة بعد وضعهم في شاحنات صغيرة من نوع "بيك اب"، ونقلوهم الى ساحة مفتوحة في الحويجة، حيث وضعوا ارضا وهم مقيدون.
&
اضاف الرجل البالغ من العمر 39 عاما ان المعتقلين خضعوا لتحقيق وعوملوا بقسوة، وامضوا الليل في غرف في كل منها خمسة الى عشرة اشخاص. ونقل المعتقلون بعد ظهر السبت معصوبي العينين، الى سوق الحويجة، حيث طلب منهم الذهاب الى منازلهم، وابقي ثمانية منهم معتقلين، بحسب "ابو فيصل".
&
واكد احد سكان الشجرة ان المفرج عنهم عادوا الى منازلهم في القرية.
&
وقام التنظيم مطلع ايلول/سبتمبر باعتقال 50 شخصا من قرية تل علي في محافظة كركوك بتهمة حرق احد مراكزه وراية تابعة له، و20 شخصا في الاسبوع التالي بتهمة تشكيل مجموعة مناهضة له.
&
وقام التنظيم المتطرف في اوقات لاحقة بالافراج عن غالبية الذين اعتقلهم في هذين الحادثين.
&
الا ان التنظيم نفذ اعدامات ميدانية وقتلا جماعيا بحق الآلاف ممن يخالفونه الرأي او المنتسبين الى القوات الامنية في العراق وسوريا. وذبح كثيرون من هؤلاء في عمليات مصورة نشرت على مواقع التواصل.
&