طهران: اكد النائب العراقي هادي العامري قائد منظمة بدر الشيعية ان حكومة بغداد لكانت سقطت لولا تدخل ايران والقائد البارز في الحرس الثوري اللواء قاسم سليماني للتصدي لتنظيم الدولة الاسلامية في حزيران/يونيو.
&
وقال العامري قائد منظمة بدر الشيعية ووزير المواصلات السابق انه "لو لم تكن ايران واللواء قاسم سليماني لكانت حكومة حيدر العبادي حكومة منفى ولم تكن في الداخل"، بحسب ما اوردت قناة العالم الايرانية نقلا عن وكالة انباء فارس.
&
وادلى العامري بتصريحاته لدى مشاركته الاثنين في مراسم تابين ضابط كبير في الحرس الثوري قتل في المعارك ضد تنظيم الدولة الاسلامية الشهر الماضي في مدينة سامراء شمال بغداد.
&
وفي مواجهة الهجوم الكاسح الذي اطلقه تنظيم الدولة الاسلامية في 9 حزيران/يونيو في العراق واحتل خلالها مناطق شاسعة من هذا البلد، ارسلت طهران اسلحة للمقاتلين الاكراد ومستشارين عسكريين لقوات بغداد والميليشيات الشيعية العراقية، نافية وجود قوات لها على الارض.
&
ولا تشارك ايران في الائتلاف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة والذي يشن حملة ضربات جوية ضد التنظيم في العراق وسوريا.
&
وحضر المراسم ايضا اللواء سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري المكلف العمليات الخارجية. وسليماني الذي يفضل عادة البقاء في الظل عمد خلال الاشهر الماضية الى الظهور على شبكات التواصل الاجتماعي للتعبير عن دعم طهران للعراق.
&
وقال العامري ان الحكومة العراقية "لما كانت وجدت" لولا المساعدة العسكرية الايرانية، وفق ما نقلت وكالتا ايسنا وفارس.
&
&