عمان: قررت الحكومة الاردنية الثلاثاء تعطيل المدارس والجامعات والدوائر الرسمية غدا الاربعاء بسبب سوء الاحوال الجوية بعد الاعلان عن اقتراب وصول عاصفة ثلجية اطلق عليها محليا اسم "هدى".

وقرر رئيس الوزراء عبد الله النسور "تعطيل الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية اعمالها غدا الاربعاء، نظرا للظروف الجوية السائدة".

وحذرت دائرة الارصاد الجوية ومديرية الدفاع المدني ومديرية الامن العام من عاصفة جوية متوقعة داعية المواطنين الى "عدم الخروج الا للضرورة القصوى".

وقرر وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات "تأجيل امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة (...) ليومي الأربعاء والخميس نتيجة للظروف الجوية المتوقعة حفاظا على سلامة الطلاب والمعلمين".

كما تقرر تعطيل الدوام في المدارس والجامعات والبنوك الاردنية.

من جانبهم، قرر رؤساء الكنائس الكاثوليكية تأجيل الحج الى المغطس (50 كلم غرب عمان) الذي كان مقررا الجمعة الى السادس عشر من الشهر الحالي.

وطمأن وزير الداخلية حسين المجالي بانه "تم الاستعداد جيدا لكافة الاحوال الجوية، واتخذت العديد من الاجراءات لمواجهة هذه الظروف خاصة في محافظات الشمال".

واكد "فتح غرف طوارئ في كافة المحافظات والالوية وتفويض رؤساء البلديات باستئجار آليات من القطاع الخاص اذا استدعت الحاجة".

وسيغلق جسر الملك حسين (50 كم غرب عمان) الرابط بين الاردن من جهة والضفة الغربية واسرائيل في الجهة المقابلة مساء غدا الأربعاء.

والعاصفة الجوية التي اطلق عليها الاردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي اسم "هدى" ستصل الاربعاء وتستمر الخميس فتتدنى درجات الحرارة الى خمس مئوية تحت الصفروتتساقط الثلوج بكثافة ويتشكل الجليد في معظم مناطق المملكة.

&