وصفت تلغراف البريطانية دبي ببوابة جوية بين الشرق والغرب، لا سيما عند الحديث عن الرحلات الطويلة وتفضيل السياح.

دبي: نقلت صحيفة تلغراف البريطانية عن بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، قوله إنه كان واثقًا من أن دبي ستنال السبق بلقب المطار الأكثر إشغالًا في العالم بنهاية العام الماضي، متوقعًا رقمًا قريبًا من 70 مليون مسافر.

البوابة الجوية

وقالت تلغراف إن تحول مطارات دبي إلى المطارات الأكثر إشغالًا بحركة المسافرين الدوليين في العالم "جاء بفضل التوسعات المذهلة التي نفذتها في بنيتها التحتية منذ سنوات، ما أهلها في كانون الأول (ديسمبر) الماضي لازاحة مطار هيثرو عن قائمة الصدارة العالمية، إذ أظهرت بيانات اتحاد المطارات الدولي أن نحو 69 مليون مسافر دولي مر عبر مطار دبي في 2014 مقارنة بنحو 67.8 مليون مسافر عبر مطار هيثرو الدولي في بريطانيا، ما جعل دبي بوابة جوية بين الشرق والغرب".

وتتوقع السلطات في دبي أن يصل عدد المسافرين عبر مطاراتها في 2020 إلى 98.5 مليون مسافر وأن تشغل صناعة الطيران لديها 22 بالمئة من إجمالي القوى العاملة فيها.

الفرح بانتظاركم

من ناحية تسويقية، يجد زوار دبي عبر مطارها الدولي& باستقبالهم فرقة من المغنين والمؤدين الموسيقيين، ضمن فعالية فلاش موب "مرحبًا بكم"، إحدى فعاليات الدورة العشرين لمهرجان دبي للتسوق 2015. وتعتبر هذه الفعالية أول عوامل الجذب المميزة التي تبهر زوار مهرجان دبي للتسوق، وتعطي لمحة سريعة عن المرح والترفيه الذي ينتظرهم.

وتتألف فرقة الفلاش موب من 30 عازفًا ومغنيًا عالميًا، تتوزع مواهبهم بين العزف والصوت الجميل، يقدمون أداءً رائعاً للعائلات والأفراد القادمين من مختلف أنحاء العالم بطريقة تعكس الأجواء الحقيقية لمهرجان دبي للتسوق، والعروض الترويجية التي تقدمها دبي، والنشاطات والفعاليات المميزة التي أعدتها لهم على مدار 32 يومًا.
&