طوّرت شرطة دبي تطبيقات جديدة على الهواتف الذكية، وأصبح بالإمكان الاطلاع على نسخة إلكترونية من بطاقة الهوية الوطنية ورخصة القيادة وملكية المركبة، كما تم تفعيل خاصية الاطلاع على قيمة المخالفات ودفعها من خلال تطبيق شرطة دبي.


دبي: طوّرت الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي تطبيقها الجديد على الهواتف الذكية حيث أصبح بإمكان المتعامل الاطلاع من خلال التطبيق على نسخة إلكترونية من بطاقة الهوية الوطنية ورخصة القيادة وملكية المركبة اضافة الى تفعيل خاصية الاطلاع على قيمة المخالفات ودفعها من خلال تطبيق شرطة دبي.

كما أصبح بإمكان الجمهور ومن خلال الخاصية الاطلاع على ابرز المستجدات الخاصة ببياناتهم الشخصية من المخالفات المرورية وانتهاء مدة التراخيص وخاصية التعرّف على الأشخاص المطلوبين والمشتبه فيهم كميزة إضافية لنظارات غوغل.

وأوضح العقيد خالد ناصر الرزوقى مدير الادارة العامة للخدمات الذكية أن هذا التحديث يتيح لأفراد الجمهور الاحتفاظ بنسخة ذكية من بطاقة الهوية الوطنية وبيانات رخصة القيادة وملكية المركبة عبر هواتفهم الذكية.

وقال ان هذه المبادرات تأتى في إطار الجهود المتواصلة لفريق الادارة العامة للخدمات الذكية وبالتعاون مع الادارات العامة الرئيسية في شرطة دبي بتحويل جميع الخدمات التي تقدمها للجمهور إلى خدمات ذكية مطورة ومتوفرة عبر الهاتف وذلك في ظل توجهات حكومة دبي الذكية ومبادرات مدينة دبي الأذكى عالميا وبمتابعة مباشرة من اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي.

وأضاف أن التحديث الجديد يعتبر من ابرز الخدمات التي نجحت شرطة دبي ولغاية الآن بتحويلها إلى خدمات ذكية متوفرة عبر الهاتف الذكي كونه يساعد المتعاملين على الاحتفاظ بنسخ الكترونية من بطاقة الهوية ورخصة القيادة وملكية المركبة والبطاقات التي تعد من أهم المستندات الشخصية اللازمة لإتمام المعاملات الرسمية بشكل عام كما انها تساعد الجمهور في حال تعرضهم لأي مواقف تستدعي اطلاع رجال الشرطة على هذه المستندات مثل الحوادث المرورية بحيث يتمكن المستخدم وبعد تحميل تطبيق برنامج شرطة دبي الذكي على الأجهزة الذكية من تسجيل الدخول باستخدام حساب هويتي الإلكترونية وستظهر جميع البيانات الشخصية للمستخدم من البطاقات الإلكترونية وعدد المركبات المسجلة باسمه والمخالفات المرورية وجميع المعاملات التي قدمها لشرطة دبي آليا في ملفه الشخصي .

واشار الى أن هذه التطبيقات الجديدة تراعي احوال الجمهور الشخصية في حال نسيانهم هذه المستندات وهو ما يؤكد توجهات شرطة دبي في تقديم خدمات تنال رضى الناس ضمن رؤيتها ورسالتها وخطتها الاستراتيجية والارتقاء لتوقعات حكومة دبي بأن تكون هذه الخدمات المقدمة سببًا مباشرًا في إسعاد الجمهور وتخفيف الاجراءات المتعلقة بإتمام المعاملات الرسمية واختصار الزمن والجهد موضحًا أن التطبيق متخصص يمكن المستخدم وعبر تحميل التطبيق من الاطلاع على آخر المستجدات المتعلقة بمخالفاته المرورية.

وأكّد العقيد خالد الرزوقي أن تحديثا آخر جرى على استخدام رجال الشرطة لنظارات غوغل في الكشف عن السيارات المخالفة والمطلوبة موضحا أن التحديث يشمل التعرّف على هوية الشخص فيما اذا كان مطلوبا أو مشتبها فيه.