أعلنت الرئاسة الفرنسية أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وقرينته الملكة رانيا سيشاركان، الأحد، في مسيرة مليونية لتأبين ضحايا المجزرتين الدمويتين الـ 17 في باريس.


نصر المجالي: قالت الرئاسة الفرنسية إن نحو 45 من الزعماء الاجانب والمسؤولين سيشاركون في المسيرة التاريخية في العاصمة الفرنسية، والتي من المتوقع أن يشارك فيها نحو مليون شخص تحت اجراءات امنية مشددة.

وكان الملك عبدالله الثاني بعث ببرقية تعزية لرئيس الجمهورية الفرنسية فرانسوا هولاند، بضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مقر صحيفة (شارلي إيبدو) في باريس، وأودى بحياة عدد من الأبرياء، وإصابات لآخرين.

وأعرب الملك في البرقية، عن إدانته الشديدة لهذه الأعمال الإرهابية الجبانة، وعن أصدق مشاعر المواساة بهذا المصاب الآليم، وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

واجرى العاهل الهاشمي اتصالاً هاتفياً يوم الجمعة مع الرئيس الفرنسي أكد على تضامن الأردن الكامل مع الشعب الفرنسي وقيادته في هذه الظروف. كما عبر عن تعزيته ومواساته بضحايا الهجوم الإرهابي مؤكدا جلالته تضامن الأردن مع أسر وذوي الضحايا والشعب الفرنسي الصديق وقيادته لتجاوز هذا المصاب.

وأكد الملك عبدالله الثاني، خلال الاتصال، إدانته لهذا الحادث الإرهابي الجبان، مؤكداً أهمية تكثيف المجتمع الدولي لجهوده للتصدي لمخاطر الإرهاب والتطرف ومكافحتهما بشكل فاعل ومؤثر، وبما يجنب شعوب العالم مخاطرهما التي تستهدف الجميع.

ومن جانبه، عبر الرئيس الفرنسي عن شكره للملك على تعازيه ومواساته بهذا المصاب، وإدانته للعملية الإرهابية. وفي ذات السياق استنكرت الحكومة الاردنية الهجوم الارهابي الذي تعرض له مقر صحيفة شارلي ايبدو.