باريس: كتب على واجهة معهد العالم العربي بباريس بحروف كبيرة باللغتين الفرنسية والعربية "كلنا شارلي" تكريما للاسبوعية التي تعرضت الى اعتداء الاسبوع الماضي.
&
وقال مدير المعهد جاك لانغ، صاحب المبادرة الذي دعا الى المشاركة في مسيرة باريس الكبيرة الاحد، لفرانس برس ان معهد العالم العربي نشر صورة تظهر "وقوف كل موظفي المؤسسة مهما كانت اصولهم، امام الرسالة".
&
وقال انه لا يتوقع ردودا سلبية من بعض الدول التي تدعم المركز الثقافي مؤكدا "انني اتحرك بدافع الحماسة والاقتناع، نحن في خضم الحركة".
&
ويعتبر معهد العالم العربي مؤسسة خاصة تمولها 18 دولة من اعضاء الجامعة العربية بينهم السعودية وقطر ومصر واليمن، وتتمثل "مهمته في التعريف لدى الجمهور الفرنسي والاوروبي بمساهمة الحضارة العربية في الحضارة العالمية" و"تشجيع الحوار بين الشرق والغرب".
&
وستكون عبارة "كلنا شارلي" على الجدار الامامي للمعهد خلال تدشين الرئيس فرنسوا هولاند الخميس المنتدى العالمي لنهضة العالم العربي".
&
وقال مدير المعهد ان هذه الفعالية التي يشارك فيها خلال يومين "محركي التغييرات الايجابية" في تلك البلدان، "تريد اظهار وجه آخر من العالم العربي يختلف عن الذي ينقله التعصب".
&
وانجز تلك العبارة الفنان التونسي الفرنسي المهدي بن الشيخ المتخصص في رسوم الشوارع "ستريت آرت".
&