قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بعد انقطاع عن الإعلام، أعلن&&قائد جبهة ثوار سوريا جمال معروف في حديثه مع "إيلاف" أن القاعدة جاءت الى سوريا بهدف الابقاء على بشار الأسد، وأن النظام السوري أوكلها بإغتيال قيادات الجيش الحر.

بهية مارديني: اعتبر جمال معروف، قائد جبهة ثوار سوريا في حديثه لـ"إيلاف"، أن النظام تنفس الصعداء، حيث" أصبح بينه وبين الثورة السورية أعداء يمنعون من اسقاطه".
كلام معروف لـ"ايلاف" جاء تعليقًا على اغتيال القيادي في جبهة ثوار سوريا محمد الأخرس الأسبوع الجاري في مدينة مرسين التركية، بعد اختطافه وتعذيبه وتعرضه لطعنتين في الظهر وعدة طعنات في الوجه.
وقال معروف: "لو نظرنا الى عام 2011 ومنتصف عام 2012 لرأينا بأن النظام طيلة هذه الفترة كان متخبطًا ومتقهقرًا ، وتمكن الجيش الحر خلال سنة ونصف، من تحرير اكثر من نصف سوريا، أي المنطقة المحررة الآن المسيطر عليها من قبل داعش والنصرة ( تنظيم القاعدة)، وأنه بعد منتصف 2012 رفعت رايات القاعدة في بعض المناطق المحررة، واصبحوا ينشئون معسكرات تدريب ويشاركون الجيش الحر بمعاركه بحجة أنهم أتوا لنصرة الشعب السوري" .
ولكنه رأى "أن المفاجأة الكبرى كانت أنه عندما قويت شوكتهم اصبحوا يحرمون مشاركة الجيش الحر بمعاركهم ويكفّرونه، ويقولون عنه أنه عميل ومرتد وقدموا &قتاله على قتال النظام، واخذوا يحررون المناطق المحررة ولم يشهد لهم أية اعمال عسكرية ضد النظام، الا بعض المناطق التي سقطت بسبب الحصار الخانق من قبل الجيش الحر كوادي الضيف مثلاً، كان محاصرًا من اكثر من سنة ودمرت دباباته بفضل الله ومن ثم (التاو المرتد) حيث قدم الجيش الحر اكثر من 500 شهيد على أطراف وادي الضيف، لتأتي النصرة تحرره دون أن نرى جثثًا لقوات النظام أو صوراً لعشرات الدبابات التي كانت تتمركز بالوادي، او صوراً للأسرى، أين هم أو أين ذهبت الـ خمسة ملايين لتر وقود".
&
أسئلة لا جواب عليها
وتساءل معروف "ألا يحق للشعب الذي تضرر من معسكر وادي الضيف أن ينعم بالدفء مثلا؟ ام أن النظام أفرغ كل الخزانات وسحبها معه كما سحب جنوده ودباباته التي رأيناها بمورك، وصور الجنود والضباط من منازلهم التي عادوا اليها بعد حصار دام اكثر من سنة ونصف، اتت النصرة لتحررهم من حصار الجيش الحر وترسلهم الى ثكناتهم برفقة آلياتهم وبعدها تتحدث النصرة عن نصر وتحرير".
كما تساءل قائد جبهة ثوار سوريا" &لماذا لم تحرر مطار ابو ضهور بل رابططت عليه وامنت هبوطاً آمناً لطائرة اليوشن، لتزود المطار بأكثر من الف مقاتل شيعي وانسحبت بعدها؟ أتت لنبل والزهراء تمخض عن المعركة اكثر من مئة وستين قتيلاً من النصرة، وغنم النظام خمس دبابات، ودمر عربتين ب م ب ".
وتحدى "بالدليل أي ممثل عن القاعدة أن يأتي بعكس ما أقول بل، وأتحدى شرعييهم أن يقبلوا بمناظرة علنية معي، لأنني أعرف زيفهم وعمالاتهم ".
وطرح معروف في حديثه مع "ايلاف" "بعض الاسئلة"، وقال" اريد ان أطرحها &للاستفسار، لعلي أجد من يجيب عليها:
1 -لماذا بعد خروج الثورة السورية بسنة ونصف دخلت القاعدة الى سوريا وأعلنت الجهاد ورفعت الرايات السوداء ؟
2- لماذا نشطت أعمال القاعدة في المناطق&التي يوجد&فيها بترول وصوامع حبوب، ألم يكن من الأولى لها أن تنشط بالمناطق التي تعج بالشبيحة ومناطق النصيرية مثل جبال العلويين مثلا والساحل ؟
3- لماذا حتى الآن لم ينفذ ولا عمل استشهادي في ايران مثلاً، وبعض قادة القاعدة ينامون بفنادق طهران ؟
4- ألا تلاحظون أن أغلب امراء جبهة النصرة من الاردن، وفلسطين لا تبعد عن الأردن بضعة امتار، لماذا لم يجاهدوا في فلسطين اين القاعدة من اسرائيل ؟
5-هل نستطيع أن نعرف اسماء لثلاثة أمراء من القاعدة في سوريا بإسمهم الحقيقي ؟
6- الجيش الحر مسلم ولو كانت عنده اخطاء لم يخل جيش النبي(عليه الصلاة والسلام) من المنافقين واصحاب الذنوب، لماذا اطلقت القاعدة على الجيش الحر بالمرتد وقدّمت حربه على حرب النظام؟
7-ألا تلاحظون أن حرب القاعدة ضد الجيش الحر، والقضاء عليه هو قضاء على الثورة السورية، حيث ستصبح المناطق المحررة تحت سيطرة القاعدة وهذا مرفوض من دول العالم، بالتالي سيبقى في الساحة النظام والقاعدة، وبالتالي ستتحالف كل دول العالم مع بشار للقضاء على القاعدة ؟&
8- إن الشخصيات الثورية التي اغتالتها القاعدة عجز النظام عن قتلها، ولكن أوكل الأمر لداعش والنصرة، لنرى الآن العشرات من الرموز يقتلون على ايديهم وبدم بارد" .
وأخيرا أكد جمال معروف "أن هذا رأيه الخاص، و"بأن قدوم القاعدة الى سوريا أتى ليحل مشكلة بشار الاسد ويبقيه هو ونظامه في الحكم ".
هذا، وأكد قيادي مقرب من محمد الأخرس الذي اغتيل في تركيا، أنه بعد نقل جثمان الأخير إلى الداخل السوري ليتم دفنه في مقبرة بلدته، منعت جبهة النصرة أهله من دفنه، واصفة "الأخرس" بـ"المرتد"، وأنه لا يجوز دفنه &في مقابر المسلمين. &
ويعتبر محمد الأخرس من القياديين البارزين في جبهة ثوار سوريا، وله دور كبير في معارك الحسم مع قوات النظام، وقد درب عدداً كبيراً من مقاتلي جبهة ثوار سوريا على تلك الأسلحة، حيث كان يرأس كتيبة القنص في الجبهة.
&
&