قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: اكد البابا تواضروس الثاني بطريرك الاقباط الارثوذكس في مصر الاربعاء انه يرفض الاساءة الى الاديان السماوية ردًا على سؤال حول صدور عدد جديد لأسبوعية شارلي ايبدو الساخرة يتضمن رسمًا للنبي محمد.

وقال البابا تواضروس في مؤتمر صحافي مشترك مع بابا الكنيسة الارثوذكسية الأثيوبية ماتياس الاول "الإساءة مرفوضة على اي مستوى بين البشر (...) واذا امتدت الى الاديان فهذا امر غير انساني او اخلاقي او اجتماعي، ولا يساهم ابدًا في السلام العالمي". ودعا الازهر المسلمين الاربعاء الى "تجاهل" الرسوم الاخيرة التي تصور النبي محمد في نسخة صحيفة شارلي ايبدو الفرنسية الساخرة.

فبعد اسبوع على الاعتداء الجهادي، الذي قضى على فريق تحرير الصحيفة، صدرت شارلي ايبدو الاربعاء، وعلى صفحتها الاولى رسم للنبي محمد دامعًا، حاملًا لافتة تقول "انا شارلي". ونفدت اعداد هذا العدد التاريخي منذ الصباح الباكر الاربعاء.

واكدت المؤسسة الدينية السنية المرموقة، ومقرها مصر، في بيان انها تدعو "جميع المسلمين إلى تجاهل هذا العبث الكريه". واضاف الازهر ان "مقام نبي الرحمة والإنسانية (...) اعظم واسمى من أن تنال منه رسوم منفلتة من كل القيود الأخلاقية والضوابط الحضارية". وكان مجمع البحوث الاسلامية التابع للازهر اعتبر مساء الثلاثاء ان نشر هذه الرسوم "المسيئة" إلى النبي "سيؤجّج مشاعر الكراهية".

&