القاهرة: احال النائب العام المصري السبت شرطيين الى المحاكمة الجنائية بتهم اختطاف فتاة وهتك عرضها في سيارة للشرطة في القاهرة في نهاية الشهر الفائت، حسب ما افادت مصادر قضائية. ووجّهت النيابة إلى الشرطيين تهم "خطف أنثى" و"هتك عرضها" و"ارتكاب فعل فاضح في الطريق العام"، بحسب المصادر عينها.

واكد تقرير للطب الشرعي وجود السائل المنوي لأحد الشرطيين على ملابس الفتاة. ولم يحدد موعد لمحاكمة الشرطيين المحبوسين احتياطيا على ذمة القضية.وقد تصل العقوبات في هذه القضية الى السجن المؤبد، وفقا لما اعلنه مسؤول قضائي لوكالة فرانس برس.
&
وتعود احداث القضية الى نهاية كانون الاول/ديسمبر، حين استوقف الشرطيين الفتاة اثناء تواجدها في سيارة صديق لها في حي الساحل (شمال القاهرة). وارغماها على الخروج من السيارة بداعي توصليها إلى منزلها، لكنهما اصطحباها إلى منطقة نائية، حيث قاما بتجريدها من ملابسها وهتك عرضها، وحاولا الاعتداء عليها في سيارة الشرطة، بحسب مصدر قضائي.

اثار الحادث ردود فعل غاضبة في المجتمع ضد تجاوزات الشرطة بحق المواطنين. واستعادت الشرطة التي كانت مكروهة شعبيًا في عهد الرئيس المصري السابق حسني مبارك الكثير من مكانتها بعد تأييدها التظاهرات الحاشدة التي ادات للاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013.

وتعاني النساء في مصر من التحرش الجنسي اللفظي والجسدي بشكل واسع ومتزايد منذ الاطاحة بمبارك في شباط/فبراير 2011، وتصل هذه التحرشات الى حد الاعتداءات الجنسية احيانا بحسب ناشطين حقوقيين.

&