القدس: اوقفت الشرطة الاسرائيلية وجهاز الامن الداخلي سبعة عرب اسرائيليين بتهمة محاولة تشكيل خلية تابعة لتنظيم "الدولة الاسلامية" في اسرائيل كما اعلن الشين بيت في بيان.

&وقال البيان ان اعضاء هذه المجموعة الذين تتراوح اعمارهم بين 22 و 30 عاما اوقفوا في تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الاول/ديسمبر وهم يتحدرون من الجليل في شمال اسرائيل حيث تتركز غالبية المدن العربية في اسرائيل.
&
ووجهت اليهم محكمة في حيفا الاحد تهمة الانتماء الى منظمة غير مشروعة بعدما حظر وزير الدفاع الاسرائيلي في ايلول/سبتمبر تنظيم "الدولة الاسلامية". كما اتهموا بدعم منظمة ارهابية ودعم عميل اجنبي.
&
وبحسب المعلومات التي جمعت خلال تحقيق جهاز الامن الداخلي فان محاميا من الناصرة يدعى عدنان علاء الدين يبلغ من العمر 40 عاما ترأس المجموعة التي كانت تجتمع بانتظام مع شيخ سلفي يدعو الى الجهاد العالمي.
&
وقال الشين بيت في بيانه ان "عدنان قدم نفسه لدى اعضاء المجموعة على انه القائد الاعلى لتنظيم +الدولة الاسلامية+ في فلسطين. وخلال اللقاءات كان يشجع اعضاء المجموعة على شن عمليات عسكرية وهجمات ضد اليهود".
&
وكان احد اعضاء المجموعة ويدعى كريم ابو صلاح اوقف في مطار بن غوريون فيما كان يستعد للانضمام الى تنظيمات اسلامية تقاتل في سوريا.
&
وبحسب تحقيق الشين بيت فقد اعترف بانه كان يخطط لقتل مسؤولين امنيين اسرائيليين ومن الدروز الذين يخدم الكثير منهم في القوات الامنية الاسرائيلية.
&
وعرب اسرائيل هم احفاد 160 الف فلسطيني لم يغادروا منازلهم بعد اقامة دولة اسرائيل في عام 1948 ويعدون اليوم اكثر من 1,4 مليون نسمة اي 20% من السكان.
&