لندن: تستضيف العاصمة البريطانية لندن الخميس المقبل اجتماع وزراء خارجية 20 دولة مشاركة في التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"، لبحث مسار العمليات العسكرية الجارية ضد التنظيم.
&
وأوضحت مصادر مسؤولة أن وزير الخارجية الأميركي ووزراء خارجية الدول العربية المشاركة في التحالف، سيحضرون الاجتماع ، لبحث مدى التقدم الذي أحرزه التحالف الدولي في محاربة التنظيم، الذي يسيطر منذ منتصف العام الماضي على أنحاء واسعة في العراق وسوريا.

وقال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند هاموند لصحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية إن الاجتماع "سيشكل فرصة مهمة للقيام بجردة حساب وتقويم التقدم الذي أحرز حتى الآن في جهودنا المشتركة لمكافحة الأيديولوجية السامة لتنظيم داعش". وأضاف إن "الشركاء الفاعلين الرئيسيين في الائتلاف، بمن فيهم شركاؤنا العرب، سيجتمعون في لندن لتقرير ما هي الأمور الإضافية الواجب علينا القيام بها لإضعاف وهزيمة "داعش".

من جهته أكد مسؤول بريطاني رفيع المستوى أن الاجتماع سيعقد في لانكستر هاوس في وسط لندن، وذلك بعد أسبوعين من اعتداءات باريس، التي راح ضحيتها 17 قتيلًا بأيدي ثلاثة متطرفين ينتمون إلى تنظيمي القاعدة وداعش.
&
وأوضح أن مباحثات لندن ستتناول خمس ملفات أساسية هي: المقاتلون الأجانب، والحملة العسكرية ضد الآلة العسكرية لتنظيم "داعش"، وتجفيف منابع تمويل التنظيم، وقطع وسائل التواصل الاستراتيجية للتنظيم، والمساعدات الإنسانية. ويأتي الإعلان عن هذا الاجتماع غداة القمة التي جمعت الرئيس الأميركي باراك أوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في واشنطن الجمعة.
&

&

&