هطلت أمطار غزيرة الإثنين على بعض محافظات سلطنة عُمان تدفقت على إثرها الأودية والشعاب وتسببت ببعض الأضرار في البنية الأساسية، ما أدى إلى إغلاق طرقات.


لورا نصره من مسقط: قال مصدر مسؤول بشرطة عُمان إن رجال الشرطة والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف تمكنوا خلال الساعات الماضية من إنقاذ العديد من المواطنين الذين احتجزوا داخل منازلهم نتيجة دخول مياه الأودية إليها وتم نقلهم إلى أماكن آمنة.

كما تم إخلاء مستشفى النهضة الحكومي نتيجة دخول مياه وادي عدي إليه وتم تحويل المرضى البالغ عددهم 95 مريضا إلى مستشفى خولة والسلطاني، حيث تم إجلاء هؤلاء باستخدام الطيران المروحي التابع لشرطة عمان السلطانية والدفاع المدني.

كما قام رجال الشرطة والدفاع بإنقاذ عدد من المحتجزين في عدد من الأودية التابعة لمحافظة مسقط بعد أن احتجزتهم المياه المتدفقة داخل مركباتهم، كما تمكنت دوريات المرور من تسهيل حركة السير نظراً لتجمع المياه وسقوط عدد من أعمدة الإنارة في عدد من المسارات المختلفة.

وتم إغلاق طريق عقبة بوشر- العامرات نتيجة الانهيارات الصخرية و تساقط الحجارة على الطريق وذلك حفاظاً على حياة مستخدمي الطريق.

وأشارت اللجنة المنظمة لمهرجان مسقط أنه قد تم إيقاف فعاليات المهرجان في حديقة العامرات والنسيم يوم أمس تجنبا لتعرض مرتادي المهرجان لأي خطر، كما أغلقت بعض الطرقات المؤدية إليه خاصة الطرق المؤدية إلى حديقة العامرات.

من جانبها صرحت المهندسة ندى بنت عبدالرحيم الزدجالية، القائمة بأعمال مدير إدارة المهرجان لـ"إيلاف" أنّ "الأضرار التي تعرضت لها حديقتا العامرات والنسيم اللتين تحتضنان فعاليات المهرجان، هي أضرار بسيطة بسبب الهواء والحجارة المجروفة مع المياه، وجاري العمل على إصلاحها وستتم متابعة فعاليات المهرجان بشكل طبيعي إذا استقرت الحالة الجوية اليوم".

وتشير آخر قراءات الأحوال الجوية إلى احتمال تساقط أمطار متفرقة على محافظات السلطنة حتى مساء اليوم، إضافة إلى انخفاض نسبي في درجات الحرارة وارتفاع الموج على سواحل بحر عمان إلى أكثر من مترين.