غزة: قدمت حركة (حماس) خالص تعازيها للمملكة العربية السعودية بوفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، مشيدة بمواقفه تجاه صمود الشعب الفلسطيني.

وتقدمت (حماس) الى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير مقرن بن عبدالعزيز وإلى آل سعود الكرام والشعب السعودي الشقيق بخالص التعازي والمؤاساة بوفاة الملك عبدالله سائلين المولى سبحانه أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويعوض المملكة العربية السعودية قيادة وشعبًا عن رحيله خير العوض.

وأثنت الحركة في بيان على الملك عبدلله بن عبدالعزيز وعلى دوره الرائد تجاه القضية الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني ومواقفه الكريمة وسعيه النبيل لحقن دمائه وتوحيد صفه من خلال رعايته الكريمة لاتفاق مكة المكرمة.

من جهته قال ئائب رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) اسماعيل هنية ان الملك عبدالله كانت له جهود كبيرة في المصالحة الفلسطينية ودعم إعادة الإعمار في قطاع غزة ومساندة قضية القدس.

وقدم هنية خالص تعازيه للمملكة العربية السعودية بوفاة الملك عبدالله.

وكانت الممكلة العربية السعودية قد ساهمت بشكل كبير في جهود المصالحة وإعادة الاعمار وإنشاء مؤسسات ومستشفيات ومساكن للفلسطينيين خلال السنوات الماضية في عدد من المحافظات الفلسطينية.