باماكو: شنت مجموعة مسلحة موالية للحكومة هجوما ليل الثلاثاء الاربعاء ضد متمردين في شمال مالي اوقع حوالى عشرة قتلى بينهم عدد من الانتحارييين، كما افادت مصادر امنية الاربعاء لوكالة فرانس برس.

وقال مصدر عسكري غربي لوكالة فرانس برس ان "مقاتلي امغاد (مجموعة الدفاع الذاتي وحلفاؤها) الذين رافقهم انتحاريون شنوا هجوما عنيفا ليل الثلاثاء الاربعاء على موقع للمتمردين الطوارق والعرب المعارضين للحكومة بالقرب من بلدة تبانكورت (شمال). وسقط عشرة قتلى في الاجمال".

واضاف المصدر نفسه ان "الوضع متقلب جدا، ومن الضروري تهدئة الامور" في هذه المنطقة حيث تخوض مجموعات متمردة وتشكيلات عسكرية تدعم الحكومة مواجهات دامية منذ اكثر من شهر.

واكد مصدر امني في الامم المتحدة هذه المعلومات، موضحا انه الى جانب مقاتلي امغاد، عمد انتحاريان الى تفجير نفسيهما وقتل ثالث برصاص متمردي المجلس الاعلى لوحدة ازواد والحركة الوطنية لتحرير ازواد، وهما مجموعتان مسلحتان متمردتان يشكل الطوارق القسم الاكبر من عناصرهما.

وتعرض المواجهات في تبانكورت للخطر عملية السلام بين الحكومة والمجموعات المتمردة، كما حذرت في 23 كانون الثاني/يناير الجزائر والامم المتحدة اللتان تقومان بالوساطة بين الطرفين.
&

&