موسكو:&اعلنت وزارة الدفاع الروسية السبت ان غارات روسية دمرت مركزا للقيادة وتحصينات تحت الارض تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية بالقرب من معقله في الرقة (شمال سوريا).
وتابعت الوزارة "في الاربع والعشرين ساعة الماضية قامت مقاتلات اس يو-34 واس يو-24 ام ضمن التشكيل الروسي الجوي في سوريا باكثر من عشرين طلعة فوق تسع منشات للبنى التحتية تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية".
&
واضافت الوزارة التي نشرت تسجيلات فيديو للغارة ان مقاتلات اس يو-34 القت قنبلة خارقة للتحصينات من طراز بيتاب-500 على مركز للقيادة في الرقة وتحصينات تحت الارض كانت تخزن فيها متفجرات.
وجاء في بيان الوزارة ان "انفجارا قويا داخل التحصينات معناه ايضا ان الارهابيين كانوا يستخدمونه لتخزين كمية كبيرة من الذخائر".
&
ويسيطر التنظيم الجهادي بشكل كامل على محافظة الرقة التي اعلنت كبرى المدن فيها والتي تحمل الاسم نفسه "عاصمة له".
وتابعت وزارة الدفاع الروسية ان مقاتلات اس يو-24 دمرت ايضا مستودعا للذخائر مشيرة الى "سحابة ضخمة من الدخان" وفجوة سببتها الغارة.
&
واشارت الى ان المقاتلات الروسية استهدفت ايضا مركزا للتدريب لتنظيم الدولة الاسلامية بالقرب من معرة النعمان في محافظة ادلب مما ادى الى تدمير معدات وذخائر.
الا ان المرصد السوري لحقوق الانسان يؤكد ان لا تواجد لتنظيم الدولة الاسلامية في محافظة ادلب.
&
واضاف بيان وزارة الدفاع الروسية ان الطائرات الروسية بدون طيار تواصل مراقبة المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم الجهادي مشيرا الى "تدمير كل الاهداف بشكل سريع".
وبدات روسيا الاربعاء شن غارات في سوريا في اول تدخل عسكري كبير لها منذ احتلال الاتحاد السوفياتي سابقا لافغانستان في العام 1979.
&