طهران: أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الايرانية صدور الحكم في قضية مراسل صحيفة واشنطن بوست في ايران جايسون رضايان، بدون توضيح طبيعة هذا الحكم.

ونقل الموقع الاعلامي الالكتروني للقضاء عن غلام حسين محسني ايجائي "ان الحكم قد صدر وبامكان (رضايان) الطعن به".

وقال "لا اعلم ان تم ابلاغ الحكم" الى المتهم الذي يحاكم خصوصا بتهمة "التجسس" والى محاميه، مضيفا "بطبيعة الحال امامهم وقت بعد التبليغ لاستئناف" الحكم.

ورضايان (39 عاما) الذي يحمل الجنسيتين الايرانية والاميركية اعتقل في تموز/يوليو 2014 في منزله بطهران حيث كان يعمل مراسلا لصحيفة واشنطن بوست منذ سنتين.

ومثل اربع مرات -في ايار/مايو وحزيران/يونيو وتموز/يوليو واب/اغسطس- في جلسات مغلقة امام المحكمة الثورية في طهران، وهي محكمة خاصة تنظر في ملفات سياسية او متعلقة بالامن القومي.

وبدات محاكمة رضايان في ايار/مايو بتهمة "التجسس" و"جمع معلومات سرية" و"التعاون مع حكومات معادية" و"نشر دعاية ضد الجمهورية الاسلامية".&

ودعت واشنطن السلطات الايرانية الى الافراج عن الصحافي لكن طهران التي لا تعترف بازدواجية الجنسية، تصر على ان الملف ايراني محض كما تشدد على استقلالية النظام القضائي.

ولم يستبعد رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني في مطلع ايلول/سبتمبر فكرة تبادل معتقلين للافراج عن رضايان واميركيين اخرين مسجونين في ايران.

وهناك ايرانيون عدة معتقلون في الولايات المتحدة.