الرباط: أعلنت السلطات المغربية اليوم الاربعاء عن اعتقال شخص ينتمي لتنظيم داعش. وقال بيان لوزارة الداخلية المغربية إن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ( مخابرات داخلية) تمكن، اليوم الأربعاء، من توقيف عنصر خطير في مدينة قصبة تادلة (جنوب شرق الدار البيضاء) موال لما يسمى "الدولة الإسلامية".

وذكر بيان لوزارة الداخلية أن هذه العملية، التي تندرج في إطار التصدي للتهديدات الإرهابية "أسفرت عن مداهمة ورشة داخل مبنى سكني بحي مولاي بوعزة بهذه المدينة أعدت من طرف المعني بالأمر لتحضير وصناعة المتفجرات، حيث تم اكتشاف كميات هامة من مواد مشبوهة يحتمل استعمالها لهذا الغرض الإجرامي".

وأضاف المصدر ذاته أنه جرى "العثور بحوزة المشتبه به على راية سوداء تجسد لما يسمى ب(الدولة الإسلامية)، بالإضافة لهاتف نقال يتضمن تسجيل فيديو يتوعد من خلاله بتنفيذ عمليات إرهابية بالمملكة باسم هذا التنظيم الإرهابي".

وأوضح البيان أن "المعني بالأمر شقيق أحد المقاتلين في صفوف (داعش) والذي لقي حتفه خلال إحدى المواجهات الدامية بالساحة السورية- العراقية". وأشار المصدر ذاته إلى أنه سيتم تقديم المشتبه به أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري معه تحت إشراف النيابة العامة.
&