نصر المجالي: أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي، الشيخ خالد الجراح، أن سلاح الجو الكويتي سيمتلك طائرات من دون طيار قريباً.

وشدد وزير الدفاع الكويتي في تصريحات نقلتها الصحف ووسائل الإعلام على هامش ختام مناورة بالذخيرة الحية، الثلاثاء، على جهوزية القوات المسلحة الكويتية للدفاع عن الوطن في جميع الظروف.

ولفت الجراح إلى أن الجيش الكويتي سيشهد مزيداً من التطوير من خلال عقد صفقات عدة لشراء الطائرات الحربية، فضلاً عن التدريبات. وأشار إلى أن الاتفاقيات العسكرية بين الكويت والدول الصديقة لا تزال سارية.

وأضاف وزير الدفاع: الهدف من التدريب هو الوقوف على جهوزية سلاح الجو، وتطوير اداء الطيارين، مشيدًا بالوقت ذاته بالأداء والمعنويات العالية التي اظهرها منتسبو الجيش الكويتي في أداء التدريبات.

وحسب تقرير لصحيفة (القبس)، أشار الشيخ خالد الجراح إلى أن الجيش الكويتي مقبل على مزيد من التطوير، وسيتم تزويد سلاح الجو بطائرات أميركية وأوروبية من دون طيار للاستطلاع، معلناً عن تمرين تدريبي قريباً لاختبار الجهوزية، لافتًا إلى أن الاتفاقيات العسكرية بين الكويت والدول الصديقة لا تزال سارية، ونحن جزء من درع الجزيرة.

وحول قبول أبناء العسكريين البدون في الجيش، أكد الجراح أن الموافقة الحالية تشمل فقط أبناء الكويتيات.

وشهدت المناورات مشاركة 6 طائرات اباتشي، وطائرتي اف 18 وثلاث طائرات غزالة للاستطلاع وجمع المعلومات، وطائرة سي 130، لتزويد الطائرات بالوقود في الجو وطائرتين سوبر بيوما لانزال المظليين، وطائرتي سيكروسكي للنقل الخاص.
&