&
القدس:&اعلنت الشرطة الاسرائيلية مساء الاربعاء انها اطلقت النار على شاب فلسطيني هاجم بالسكين سيدة يهودية في السبعينات من عمرها قرب محطة الحافلات المركزية في القدس مما ادى الى اصابتها بجروح خطرة.
وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا سمري في بيان ان المهاجم الذي وصفته بانه "ارهابي" عربي، وهو مصطلح غالبا ما يعني في قاموس قوات الامن الاسرائيلية انه فلسطيني، حاول الصعود على متن حافلة بعدما "طعن سيدة في حوالي السبعينات من عمرها "فاصيبت بجروح خطرة، مشيرة الى ان "شرطيا اطلق النار عليه وشل حركته".
&
وبحسب مراسلة وكالة فرانس برس فان حالة من الهلع والفوضى سادت موقع الهجوم الذي يعتبر من الاكثر اكتظاظا في القدس. وروت المراسلة ان عناصر الشرطة كانوا يطاردون رجلا على ما يبدو وقد طلبوا من المارة الاحتماء، مشيرة الى انها شاهدت عناصر من القوات الخاصة يركضون خلف رجل بينما كان احدهم يصرخ "هذا هو الارهابي".
وهو ثاني هجوم بالسكين يقع في القدس الاربعاء.
&
وكانت الشرطة اعلنت في وقت سابق الاربعاء ان فلسطينيا حاول طعن حارس امن في احد مداخل البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة ولكن تم اطلاق النار عليه قبل ان يؤذي أحدا.
وقالت الشرطة في بيان "ركض ارهابي ومعه سكين على حارس امن كان يرافق عائلة في باب العمود وتعاملت الشرطة معه".
&
وبدأت الشرطة الاسرائيلية صباح الاربعاء بوضع حواجز على مداخل الاحياء الفلسطينية في القدس الشرقية المحتلة ومن المتوقع نشر وحدات من الجيش لمساعدتها في اطار الاجراءات الجديدة التي اتخذتها الحكومة الاسرائيلية ليل الثلاثاء الاربعاء لوقف الهجمات التي ينفذها فلسطينيون.
وقتل ثلاثة اسرائيليين في هجومي الثلاثاء، اثنان داخل حافلة في هجوم استخدم فيه سلاح ناري في القدس الشرقية والثالث طعنه فلسطيني بعد ان صدم مارة بسيارته في القدس الغربية.
&
ولاول مرة استخدم سلاح ناري في هجوم في القدس منذ اندلاع موجة العنف في الاول من تشرين الاول/اكتوبر والتي خلفت 30 قتيلا فلسطينيا وسبعة قتلى اسرائيليين.
ويذكر هذا الهجوم بالهجمات التي شنت في الانتفاضتين الفلسطينيتين الاولى عام 1987 والثانية عام 2000، حيث كانت وسائل النقل العامة الاسرائيلية هدفا للهجمات.
وفي الهجوم الثاني، قام سائق سيارة بصدم مارة قرب موقف للحافلات في شارع لليهود المتدينين في القدس الغربية قبل ان يترجل من السيارة ويهاجمهم بسكين ما ادى الى مقتل شخص واصابة اخر بجروح طفيفة. بينما اصيب منفذ الهجوم.
&