&قال الناشط ابو البراء الحمصي في حديثه لإيلاف، "إن الطيران الروسي استهدف مواقع للنظام السوري في الخالدية ومنطقة الصوامع، وحاجز الملوك بمحافظة حمص".

&جواد الصايغ: قال ناشطون سوريون معارضون ان الطائرات الحربية الروسية، إستهدفت حواجز وثكنات تابعة لوقات النظام السوري في الريف الشمالي لمحافظة حمص.
وفي الوقت الذي أعلنت فيه وسائل إعلام مؤيدة للنظام،" ان الجيش السوري أطلق عملية عسكرية في ريف حمص الشمالي لإسترداد بلدات ومدن خاضعة لسيطرة قوات المعارضة"، نشرت صفحات تابعة لناشطين سوريين معارضين، أخبارا تحدثت عن استهدف الطيران الروسي لمناطق تتواجد فيها قوات النظام.
&
الروس قصفوا الخالدية بعد دخول النظام اليها
وفي هذا السياق، قال الناشط الإعلامي ابو البراء الحمصي لموقع "إيلاف"، "بعد ساعتين من سيطرة قوات النظام على بلدة الخالدية في ريف حمص، إستهدفت الطائرات الروسية مكان تواجدها في البلدة"، متابعا،" ثم قامت الطائرات بقصف منطقة عسكرية خاضعة لسيطرة النظام منذ بدء الثورة على مقربة من الصوامع".
&
استهداف حاجز الملوك
وأضاف،" الضربة الأقوى كانت لحاجز الملوك، الذي يتحصن فيه النظام بإعتباره خط الدفاع الأول عن المناطق التي يسيطر عليها في مدينة حمص، وقد استهدفته ايضا الطائرات الروسية بعدة غارات".
وقال ابو البراء،"إن حاجز الملوك الذي يقع في الجهة الجنوبية لمدينة تلبيسة، تم تعزيزه من قبل النظام بحوالي اربعين دبابة في بداية الثورة، ولكن بعد توسع رقعة المعارك في سوريا، إضطر الى سحب عددا كبيرا من الياته الى مناطق أخرى، لذلك وفي الوقت الحالي يوجد فيه فقط خمسة عشر دبابة".
&
سخرية من العمليات العسكرية الروسية
وسخر العديد من الناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي من القصف الروسي للحواجز العسكرية التابعة لقوات النظام، حيث كتب محمود شحاذة يقول، " يتميز القصف الروسي في الحرب في سوريا بالدقة المتناهية، فبعد سقوط الصواريخ الاربعة في ايران وبهامش خطأ لم يتجاوز ال1500 كم، وبعد القصف العشوائي للمدن والمدنيين بالقنابل والصواريخ الغبية، هاهو الطيران الروسي اليوم يقصف حاجز الملوك التابع للنظام في حمص، دقة متناهية في الغباء من الطرفين".
&