كوبنهاغن: نفت وزارة الداخلية النمساوية، مساء اليوم الاثنين، الأنباء التي ترددت عن اغلاق الحدود النمساوية السلوفينية في وجه اللاجئين.

وأكدت الوزارة في بيان صحافي "أن الوضع الراهن على الحدود النمساوية السلوفينية هو السماح للاجئين بالدخول"، في إشارة إلى سوء فهم وقعت فيه وزارة الداخلية السلوفينية، التي أعلنت في وقت سابق اليوم أن النمسا أوقفت استقبال اللاجئين حتى إشعار آخر.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزيرة داخلية النمسا، هيرمان مور، إن الوزيرة يوهانا ميكل لايتنر، تلقت مكالمة هاتفية من قبل نظيرتها السلوفينية، طلبت فيها استقبال المزيد من اللاجئين يوميًا، وهو الاقتراح الذي رفضته وزيرة داخلية النمسا، بناءً على اتفاق تم بين وزارتي الداخلية في وقت سابق، يقضي بإرسال سلوفينيا نحو 1500 لاجئ يوميًا على أقصى تقدير، حتى يتم فرض السيطرة على الحدود السلوفينية النمساوية بشكل جيد.

وأكد مور "عدم حدوث تغير في عملية عبور اللاجئين المستمرة للحدود النمساوية"، ووصف الوضع الراهن على الحدود النمساوية السلوفينية عند معبر "شبيلفلد" بالهادئ، بينما تعاني سلوفينيا من تحد يتمثل في استقبال نحو 5 آلاف لاجئ يوميًا من كرواتيا، في حين تصر النمسا على استقبال نحو 1500 لاجئ يوميًا، مما يهدد بتكدس المزيد من اللاجئين في سلوفينيا.