الفاتيكان: نفى الفاتيكان بشدة ليل الثلاثاء الاربعاء ما اوردته صحيفة ايطالية بان البابا فرنسيس يعاني من "ورم قابل للشفاء" في الدماغ تم تشخصيه قبل بضعة اشهر.

وأعلن المتحدث باسم الفاتيكان الاب فيدريكو لومباردي ان "نشر معلومات لا اساس لها امر غير مسؤول ابدا ولا يستحق الاهتمام. البابا يواصل نشاطه بشكل مكثف".

وكانت صحيفة "كوتيديانو ناتسيونالي" اوردت خبرا سرعان ما تناقلته وسائل الاعلام الايطالية بان اخصائيا يابانيا هو البروفسور تاكانوري فوكوشيما قام قبل سبعة اشهر بتشخيص "بقعة داكنة صغيرة" خلال فحص طبي اجري بشكل سري في عيادة سان روسوري دي بارباريتسينا بالقرب من بيزا.

ولم ير الاخصائي ضرورة لاجراء جراحة اذ اعتبر الورم قابلا للشفاء. وعلق مدير الصحيفة اندريا كانجيني صباح الاربعاء على نفي الفاتيكان قائلا "النفي متوقع ويمكن تفهمه. ابقينا الخبر سرا لفترة طويلة للتحقق منه بشكل تام ولا شك لدينا بانه يرتكز الى اساس".

والبابا (78 عاما) معروف بنشاطه المستمر ولو ان بوادر التعب تظهر عليه احيانا او يضطر لذلك الى الغاء التزامات في اللحظة الاخيرة.

واعرب البابا خلال مقابلات عن شعوره بان ليس لديه سوى بضع سنوات فقط دون ان يتحدث ابدا عن مرض معين. كما اشار مرات عدة الى تعبه من كثرة الاسفار لكنه في صدد التوجه الى افريقيا لمدة خمسة ايام حافلة بالالتزامات في اواخر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل. وكان البابا اخضع خلال شبابه لاستئصال قسم من الرئة اليمنى.
&