موسكو: استقبل المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلادمير بوتين للشرق الاوسط ميخائيل بوغدانوف الاربعاء في موسكو ممثلين عن اكراد سوريا، رغم تحذير تركيا من تقديم روسيا اية مساعدة للمقاتلين الاكراد السوريين.

&
وتباحث نائب وزير الخارجية الروسي مع آسيا عبد الله الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي وانور مسلم رئيس ادارة عين العرب (كوباني)، وفق ما اعلنت الخارجية الروسية في بيان.
&
واكدت روسيا خلال المقابلة "ضرورة تعزيز جهود كل مجموعة اتنية ودينية تشكل المجتمع السوري، بمن فيهم الاكراد، في اجتثاث الارهاب من سوريا".
&
وشكلت قوات اكراد سوريا راس الحربة في استعادة الاراضي السورية المحاذية لتركيا من تنظيم الدولة الاسلامية، بدعم اميركي وبمشاركة مجموعات عربية محلية.
&
وتعتبر تركيا قوات الاتحاد الديمقراطي الكردي حزبا "شقيقا" لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض نزاعا مسلحا مع السلطات التركية منذ 1984.
&
وكانت انقرة استدعت السفير الروسي لديها لتوجه "التحذير اللازم" وللتذكير ب"موقف تركيا بشان الاتحاد الديمقراطي الكردي" السوري.
&
وكان المبعوث الخاص الروسي للشرق الاوسط التقى في بداية تشرين الاول/اكتوبر الرئيس المشترك (مع آسيا عبد الله) للاتحاد الديمقراطي الكردي صالح مسلم لبحث التعاون في مجال مكافحة الارهاب.
&