يبدو أن سوريا ستأخذ النصيب الأكبر من زيارة وزير خارجية أميركا الى السعودية اليوم، حيث من المتوقع أن يبحث خيارات الدولتين في ما يتعلق برحيل الأسد أمام التعنت الروسي وما يريده من شروط.



الرياض:&أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية السعودية&السفير أسامة نقلي أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري سيصل اليوم السبت إلى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة يبحث فيها مع القيادة السعودية دائرة واسعة من قضايا المنطقة.

ووفقا لصحيفة "عكاظ"، أشار نقلي إلى أن وزير الخارجية عادل الجبير ، سيعقد اجتماعا ثنائيا مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري، يبحث خلاله الجانبان الأوضاع السياسية في المنطقة، مبينا أن المحادثات ستركز على تسوية الأزمة السورية، فضلا عن محاربة تنظيم "داعش"، وبحث الأوضاع المتأزمة في اليمن والعراق وفلسطين وليبيا.

وأضاف أن المحادثات ستساعد في تحديد بعض الخيارات المطروحة من الجانبين لحل القضايا المتأزمة في المنطقة، لافتا إلى أن وزيري الخارجية السعودي والأميركي، سيعقدان مؤتمرا صحافيا في ختام اللقاء وذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف& من مساء اليوم، لتسليط الضوء على المستجدات في قضايا المنطقة وكشف نتائج المباحثات الثنائية.

وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، الذي التقى وزير الخارجية الاميركي والروسي والتركي مساء الجمعة، قال إن الخلافات لا تزال قائمة حول موعد رحيل الأسد. وصرّح الجبير بعد الاجتماع الرباعي في فيينا "نحن لا نعترض على توسيع الاجتماعات". وأضاف "السعودية تتمسك ببيان جنيف رقم واحدـ كما أن المملكة تتمسك بوحدة سوريا، ودخول البلاد إلى مرحلة انتقالية، ووضع دستور جديد، وتنظيم انتخابات".