دعا مجلس الوزراء السعودي برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الاثنين إلى العمل الإسلامي المشترك وتنسيق الجهود المخلصة للدفاع عن مصالح الأمة الإسلامية وإنهاء ما تشهده من أزمات.


الرياض: دعا مجلس الوزراء السعودي برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الاثنين إلى العمل الإسلامي المشترك وتنسيق الجهود المخلصة للدفاع عن مصالح الأمة الإسلامية وإنهاء ما تشهده من أزمات خاصة الأحداث والصراعات التي تواجه عدداً من الدول العربية والأقليات المسلمة في العالم.

وجدد مجلس الوزراء استنكار المملكة للتصعيد الإسرائيلي الأخير ضد الشعب الفلسطيني بما في ذلك الجرائم التي يرتكبها المستوطنون ضد الفلسطينيين، وكذلك استمرار الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى، مشدداً على مناشدات المملكة ودعواتها للمجتمع الدولي بما في ذلك التحرك في مجلس الأمن والمنظمات الدولية المعنية ببذل الجهود لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وإيقاف الاعتداءات بحقه.

وقرر مجلس الوزراء إنشاء مركز وطني لقياس أداء الأجهزة العامة باسم "المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة" تكون له شخصية اعتبارية مستقلة مالياً وإدارياً ويرتبط تنظيمياً برئيس مجلس الوزراء، كما أقر المجلس الموافقة على السياسات العامة للتمويل العقاري.