واشنطن: اعرب مدير وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية "سي آي ايه" جون برينان الثلاثاء عن غضبه وقلقه اثر قرصنة بريده الالكتروني الشخصي ونفى ان يكون انتهك التعليمات الامنية.

وبدأ موقع ويكيليكس المؤيد لحرية المعلومات بنشر وثائق من بريد برينان الشخصي على خدمة "اميركان اون لاين" الاسبوع الماضي بعد ايام من اعلان قرصان معلوماتي شاب انه تمكن من اختراق الحساب.

وقال برينان في مؤتمر صحافي حول الامن القومي في واشنطن "شعرت بالطبع بالقلق لما يمكن للناس أن يفعلوه بتلك المعلومات" منتقدا وسائل الاعلام لانها "افردت مساحة لما يعتبر نشاطا اجراميا".

وتضمنت الوثائق المنشورة حتى الان قائمة الاتصالات وتوصيات بشأن افغانستان وباكستان وعناوين افراد عائلة برينان وارقام هواتفهم. ورغم الاحراج الا ان الوثائق لم تكشف اسرارا امنية ويبدو ان برينان توقف عن استخدام الحساب منذ 2008 بعد ان عاد الى الحكومة.

"لقد غضبت بالطبع" قال برينان، معربا عن استيائه من التلميح في وسائل الاعلام الى ان كشف بريده يعني "انني ارتكبت خطأ او فعلت شيئا غير ملائم او انتهكت مسؤوليتي الامنية". واتهم وسائل الاعلام "بتضخيم" اي امر ورش "الكثير من الملح والبهار عليه".

وقال ان "افراد مساحة لما هو نشاط اجرامي ومعلومات دعائية هو في رايي غير ملائم". واضاف ان المسؤولين الحكوميين لديهم "ايضا عائلة واصدقاء وفواتير واشياء نفعلها في حياتنا اليومية".
&