أعلن مسؤول بوزارة الخارجية الأميركية، تقديم بلاده لمئة مليون دولار الى المعارضة السورية، بعد يوم من قرار الرئيس الاميركي باراك اوباما ارسال قوات خاصة الى سوريا.
&
جواد الصايغ: نقلت شبكة سي ان ان" الأميركية عن مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، السبت، قوله "أن بلاده ستقدم 100 مليون دولار إضافية لدعم المعارضة السورية، وذلك في تصريح خلال مرافقته لوزير الخارجية الأمريكي، جون كيري".
&
دعم المجالس المحلية في سوريا
وقال المسؤول "إن هذه المساعدات ستساعد على دعم المجالس المحلية ونشطاء المجتمع المدني بالإضافة إلى دعم جهود الإسعافات الأولية وغيرها من الأمور التي يحتاجها الشعب السوري."
&
وبهذا الإعلان يرتفع &إجمالي المساعدات التي قدمتها الولايات المتحدة الأمريكية للمعارضة السورية ارتفع إلى 500 مليون دولار.
&
ارسال قوات خاصة
ويأتي الإعلان الأميركي الجديد، بعد إعلان البيت الأبيض، عن نشر عشرات من قوات العمليات الخاصة الأمريكية في شمال سوريا لتقديم المشورة لقوات المعارضة في حربها ضد داعش.
وإعتبر العديد من المتابعين، "ان قرار أوباما الأخير يشكل تحولا في سياسة الرئيس الأميركي الذي كان يرفض دعوات لإرسال جنود إلى سوريا، تفاديا للدخول في حرب إضافية بالشرق الأوسط."
&
قتال داعش لا الأسد
وفي تعليقه على قرار اوباما، أوضح وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، "أن الهدف من قرار الرئيس باراك أوباما إرسال قوات خاصة إلى سوريا هو قتال داعش، لا الرئيس السوري، بشار الأسد".
وزير الخارجية الأميركية، قال "إن أوباما اتخذ قرارا قويا وفعالا وبسيطا، في الوقت نفسه، لكونه يتماشى مع سياسة أميركا المعلنة لتدمير داعش، لكن دون الدخول على خط الحرب الأهلية بالبلاد"، مضيفا "لا استطيع التكهن بما سيحمله المستقبل إزاء مكافحة التنظيم المتطرف في سوريا."