أكد بن كارسون، أحد المرشحين الجمهوريين للرئاسة الأميركية، أن أهرامات مصر بناها النبي يوسف لتخزين الحبوب، وليس لتكون مدافن للفراعنة، كما يؤكد علماء الآثار.


إيلاف - متابعة: كشف تسجيل فيديو نشر الاربعاء على موقع بازفيد ان جراح الأعصاب المتقاعد، الذي تشير استطلاعات الرأي، الى تعادله مع رجل الاعمال الثري دونالد ترامب ادلى بهذه التصريحات الغريبة في 1998.

وكان الطبيب الأسود يتحدث في حفل تسليم شهادات في جامعة اندروز المرتبطة بكنيسة السبتيين، الحركة الدينية القائمة على الإنجيل، وتضم مسيحيين انجيليين محافظين. وقال كارسون ان "نظريتي الشخصية هي أن يوسف بنى الأهرامات لتخزين الحبوب". واضاف أن حجم الفراعنة لا يبرر بناء أضرحة بهذا الحجم.

وتابع كارسون أن "علماء الآثار باتوا يعتقدون انها (الاهرامات) بنيت لتكون قبورًا للفراعنة. لكن اذا فكرنا جيدًا في الامر، فسنجد انها ضخمة جدا". في إشارة إلى أن النبي يوسف هو احد الابناء الـ12 للنبي يعقوب، وتخلص منه اخوته، ليباع بعد ذلك عبدًا في مصر، حيث أصبح لاحقًا ذا نفوذ كبير.

وقال كارسون ان فرضية مخازن الحبوب يعززها احتواء الأهرام غرفًا محكمة الإغلاق. وفي الكلمة نفسها، استبعد كارسون فكرة اعتبر ان عددًا من الخبراء يدافع عنها، ومفادها أن كائنات من الفضاء الخارجي صممت الاهرامات. وقال "لا نحتاج كائنات من الفضاء الخارجي عندما يكون لدينا الله".

ويسعى كارسون الى جذب الجناح الاكثر تشددًا من الناخبين الجمهوريين المحافظين، عبر بناء صورة لنفسه، تتجسد في النزاهة الاخلاقية على اساس قناعة مسيحية. وهو يدلي باستمرار بتصريحات استفزازية ومقارنات غريبة.
&