أوتاوا: أصدر مجلس مدينة تورونتو، كبرى المدن الكندية، قرارًا بالغالبية الساحقة، يقضي بحظر تدخين "النرجيلة" في الأماكن العامة مثل الصالات والمطاعم.

وقال رئيس مجلس إدارة التراخيص في المدينة سيزار بالاسيو، في تصريحات لصحيفة تورونتو ستار، إن القرار تم إتخاذه في أعقاب تقارير صحية ناقشت التأثيرات السلبية لتدخين "النرجيلة" على صحة المستهلكين والعمال والجمهور، فضلًا عن القبول الإجتماعي المتزايد لهذه الممارسة وشعبيتها بين الشباب.

وأكد بالاسيو أن المجلس أيّد فرض حظر تدخين "النرجيلة"، رغم الإنتقادات التي تعرّضت لها المدينة، خاصة من أصحاب المطاعم من ذوي الأصول الشرق أوسطية، التي تقدم "النرجيلة" إلى زبائنها. وقال إن التدخين هو التدخين.

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الصحة في مقاطعة أونتاريو، التابعة لها مدينة تورونتو، ديفيد جينسين، إننا ندرك أن ليست كل "نرجيلة" تحتوي على التبغ، وندرك أيضًا أن إستخدامها هو نشاط إجتماعي أو ثقافي بالنسبة إلى بعض الناس، ولكننا مع حظر التدخين في الأماكن العامة المغلقة.

كما نقلت الصحيفة عن المتحدث باسم جمعية السرطان الكندية روب كانينجهام قوله إن هناك سوء فهم بين الشباب البالغين بأن "النرجيلة" ليست ضارة، وطالب بتعزيز الرسالة بعدم تدخينها خاصة في الأماكن العامة والمغلقة.
&