دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم الأحد العيادات الطبية بمخيم أبخ للاجئين اليمنيين في جيبوتي كما سير حملة كبيرة قوامها 128 طناً من المواد الإغاثية الإيوائية الأساسية لضحايا إعصار "تشابالا" في اليمن.
&
الرياض: سيّر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم، حملة كبيرة قوامها 128 طناً من المواد الإغاثية الإيوائية الأساسية للأشقاء في اليمن.
&
وأوضح المتحدث الرسمي للمركز رأفت الصباغ أن هذه المساعدات تأتي ضمن الحملات الإغاثية التي يقدمها المركز للشعب اليمني، بسبب الجرائم التي يرتكبها الحوثيون ضدهم وكذلك جراء الأضرار الناتجة عن إعصار تشابالا، مشيرا&إلى أن هذه المساعدات تستهدف محافظات حضرموت, شبوة بالإضافة للمهرة, ضمن البرامج الإغاثية والإنسانية التي ينفذها المركز بهدف توفير الحياة المعيشية الكريمة للشعب اليمني.
&
وفي سياق متصل دشن المركز العيادات الطبية بمخيم أبخ للاجئين اليمنيين في جيبوتي، وأوضح المدير التنفيذي للمركز ماهر الحضراوي في كلمة ألقاها في حفل التدشين أن المركز تكفل بإنشاء هذه العيادات المتكاملة على أحدث التقنيات الطبية بالتنسيق مع حكومة جيبوتي لمساعدة اليمنيين المرضى في مخيم أبخ ممن يحتاجون الرعاية الصحية.
&
وقال إنه سيتم تشغيل العيادات الطبية من قبل مستشفى دار الرحمة بموجب عقد تشغيل تم توقيعه اليوم إذ تعد العيادات الطبية جزءا من البرامج الإغاثية المتعددة التي ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في جيبوتي واليمن لمساعدة الأشقاء اليمنيين .