استعرض العاهل السعودي الملك سلمان والرئيس الأميركي باراك أوباما تطورات الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط خلال اجتماعهما في انطاليا على هامش قمة العشرين المنعقدة في تركيا.

انطاليا: التقى العاهل السعودي الملك سلمان رئيس وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين اليوم، باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأميركية، وذلك على هامش أعمال القمة المنعقدة حالياً في مدينة انطاليا التركية.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية، وتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والعالم، وأوجه التعاون بين البلدين الصديقين، إضافة إلى عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة.

حضر اللقاء الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الديوان الملكي المكلف خالد بن عبدالرحمن العيسى.

كما حضره من الجانب الأميركي وزير الخارجية جون كيري، ومستشارة الأمن القومي سوزان رايس، ومساعد مستشارة الأمن القومي لشؤون الاتصالات الإستراتيجية بينجامين روديس، ومنسق البيت الأبيض للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة الخليج روبرت ميلي، ومساعدة مستشارة الأمن القومي لشؤون الاقتصاد الدولي كارولين أتكنسون.

&