قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وقعت قطر وفنزويلا اتفاقيات عدة للتعاون بين البلدين في مجال الطاقة والنقل والاقتصاد، وذلك خلال زيارة قام بها الأربعاء أمير قطر إلى كراكاس، والتقى خلالها الرئيس نيكولاس مادورو.


إيلاف - متابعة: خلال استقباله الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أشاد الرئيس الفنزويلي بالعلاقات الثنائية مع قطر، مشيرًا الى ان قطر كانت شريكًا لفنزويلا "لسنوات عدة في الدفاع والنفط والآن في الغاز أيضًا". اضاف: "هذه الزيارة والاتفاقيات التي سنوقعها خطوة حاسمة للتقدم نحو علاقات تعاون وثيقة".

وتابع: "سنوقع ثماني&اتفاقيات للاستمرار في تطوير علاقاتنا في مجالات الطاقة والاقتصاد والتجارة والتمويل والنقل بين مدن كالدوحة وكراكاس". واعتبر امير قطر ان اللقاء يدل "على متانة العلاقات بين البلدين"، مؤكدًا أن العلاقات الثنائية "سوف تقفز إلى مستويات أعلى وأرحب، خاصة بعد توقيع عدد من الاتفاقيات"، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء القطرية.

وقالت وكالة الانباء القطرية إن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها تضمنت "اتفاقية الاعفاء من تأشيرات الدخول للجوازات الدبلوماسية والخاصة"، و"اتفاقية التعاون في المجال القانوني"، و"مذكرة تفاهم للتعاون الرياضي".

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال الخدمات الجوية، واتفاقية مساعدة ادارية متبادلة للتمكن من التطبيق الصحيح لقانون الجمارك، واتفاقية تفاهم بين مصرف قطر المركزي وبنك فنزويلا، ومذكرة غرفة تجارة وصناعة قطر واتحاد غرف التجارة والصناعة والاشغال اليدوية الفنزويلية. يشار إلى أن قطر وفنزويلا عضوان في منظمة اوبك لاكبر الدول المنتجة للنفط في العالم.

&