وجّه المرشحان الجمهوريان، دونالد ترامب، وجيب بوش انتقادات كبيرة إلى الرئيس الأميركي باراك أوباما عقب الخطاب الذي ألقاه الأخير مساء الأحد.


جواد الصايغ: لم يكد الرئيس الأميركي، ينهي خطابه، الذي وجهه الى الاميركيين، بعد هجوم سان برناردينيو في ولاية كاليفورنيا، حتى خرج الساعون الى نيل الحزب الجمهوري، للتعليق على مضمون الخطاب.

كتب جيب بوش على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي، فايسبوك: "اخيرا إضطر الرئيس اوباما إلى التخلي عن الخيال السياسي المكرس منذ سنوات، حول تراجع خطورة الإرهاب".
&
الحاجة إلى إستراتيجية طموحة
وأضاف حاكم فلوريدا السابق، الذي يتنافس مع دونالد ترمب وبن كارسون، وآخرين لنيل ترشيح الحزب الجمهوري، للإنتخابات الرئاسية المقبلة، "نحن بحاجة إلى إزالة القيود التي فرضها الرئيس أوباما على أجهزتنا الاستخباراتية والعسكرية، ونحن بحاجة إلى وضع استراتيجية طموحة لهزيمة داعش والإرهاب الإسلامي المتطرف كما اقترحت".
&
هذا ما نحتاجه
وتابع قائلا، "للأسف، لا هو (اوباما) ولا هيلاري كلينتون لديها العزيمة لوضع هذه الاستراتيجية، هذه هي الحرب في عصرنا، ولا ينبغي أن يكون العمل كالمعتاد"، مشيرا، "إلى اننا إلى بحاجة في وقت الحرب إلى القائد العام للقوات المسلحة، الذي هو على استعداد لقيادة هذا البلد والعالم الحر إلى النصر".
&
ترامب يهاجم عبر تويتر
دونالد ترامب، شن وعبر تويتر هجومًا عنيفًا على اوباما، متسائلا: "هل هذا كل ما في الامر، نحن بحاجة إلى رئيس وبسرعة". وأضاف، "أتمنى أن يقول أوباما ISIS (الدولة الإسلامية في العراق والشام) مثل أي شخص آخر، بدلًا من ISIL (الدولة الإسلامية في بلاد الشام)".
&
رفض اوباما
واشار، "إلى ان اوباما رفض أن يقول -وهو لا يستطيع ان يقول-، أننا في حالة حرب مع الارهابيين الاسلاميين الراديكاليين".
&