أشارت، هيلاري كلينتون في الرسالة التي نشرتها على صفحتها، على موقع فايسبوك، "إلى ان الأغلبية العظمى من المسلمين يقفون مع بلادنا ضد الإرهاب".

جواد الصايغ: وجهت هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأميركية السابقة، والساعية الى نيل ترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية، رسالة إلى المسلمين في الولايات المتحدة الأميركية.
&
وجاءت رسالة كلينتون، بعد التصريحات العنصرية الصادرة من دونالد ترامب، والذي دعا إلى منع المسلمين وبشكل فوري من دخول الولايات المتحدة، بعد الهجوم الذي وقع في سان برناردينيو بولاية كاليفورنيا.

أخطاء الجمهوريين
وقالت كلينتون في رسالتها، "ما تسمعونه من ترامب وباقي المرشحين الجمهوريين، خطأ كبير لا لبس فيه، ويتعارض مع قيمنا كأمة، والآن هو الوقت الأفضل بالنسبة الينا جميعا بما في ذلك اعضاء الحزب الجمهوري، لنقف ضد البغض والكراهية، والأقوال والأفعال الخطرة".
&
كلام ترامب مخجل وخطير
وقالت، "اقتراح ترامب الاخير مخجل وخطير، ولكن في الحقيقة العديد من المرشحين الجمهوريين يطلقون تصريحات متطرفة ضد المسلمين، قد تكون منمقة أكثر، ولكن أفكارهم لا تختلف عن ترامب".
&
المسلمون معنا في مواجهة الإرهاب
واضافت، "هذا النوع من الخطاب يعيدنا مرة اخرى إلى الحرب ضد الجهاديين المتطرفين. والغالبية العظمى من المسلمين هنا وفي الخارج إلى جانبنا في هذه المعركة"، متسائلا " لماذا يصور أحد الأشخاص المسلمين كأعداء؟، ويعزز حجة الإرهابيين، لذا نحن اليوم بحاجة إلى توجيه رسائل جديدة".
&